عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. علي عبد العال يستقبل رئيس مجلس النواب اليمني والوفد المرافق

على عبد العال يستقبل
على عبد العال يستقبل رئيس البرلمان اليمنى

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم، سلطان البركاني رئيس مجلس النواب اليمني والوفد المرافق له.

استهل الدكتور عبد العال اللقاء، بالترحيب رئيس مجلس النواب اليمني والوفد المرافق له، مرحبًا به في بلده الثاني مصر، مقدمًا له التهنئة على انتخابه رئيسًا للبرلمان اليمني في إبريل الماضي.

وأكد على دعم الدولة المصرية حكومة وشعبًا للحكومة الشرعية اليمنية ودعم وحدة وسيادة اليمن على كامل ترابها، وحق الشعب اليمني الشقيق في العيش بكرامة وحرية، مشددًا على أن أمن واستقرار اليمن يمثل جوهر الأمن القومي المصري والعربي.

في معرض الحديث عن الأزمة اليمنية، أكد الدكتور على عبدالعال على تأييد مصر للجهود الرامية للتوصل للحل السياسي للأزمة اليمنية وفقًا للمرجعيات الأساسية في هذا الصدد، والتى يتمثل جوهرها في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني عام 2013 وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

كما أكد الدكتور على عبدالعال على موقف مصر الرافض لاستهداف اليمنيين وتجنيد الاطفال واستهداف الأراضي السعودية والناقلات التجارية في الممرات البحرية الدولية. من جانبه، أعرب سلطان البركاني رئيس مجلس النواب اليمني عن جزيل شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال ودعم الدولة المصرية قيادة وشعبًا للدولة اليمنية والشعب اليمني، واصفًا مصر بالبوصلة العربية وقلب الأمة العربية النابض وصمام أمانها، معتبرًا أن الأمن القومي المصري واليمني نسيجًا واحدًا.

وأشاد بدعم الدكتور على عبدالعال ومجلس النواب المصري للقضية اليمنية في المحافل البرلمانية الدولية وعلى رأسها الاتحاد البرلماني الدولي.‎

تابع موقع تحيا مصر علي