عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عالم إيطالي يتوقع وفاة 646 ألف شخص بسبب الأنفلوانزا هذا الموسم !

مضاعفات مرض الانفلوانزا
مضاعفات مرض الانفلوانزا

توقع فابريزيو بريجلياسكو عالم الفيروسات الإيطالى بجامعة ميلانو، خطورة مرض الانفلوانزا هذا الموسم وأكد أن مرض الانفلونزا هذا العام سيكون أكثر شراسة فى العالم رغم انخفاض عدد حالات الإصابة بالمرض، ونشر بريجلياسكو لقاح جديد للمرض فى إيطاليا، وقال إن الموسم المُقبل من بين أسوأ المواسم فى السنوات الأخيرة من حيث عدد حالات الإصابة التي ستصل بعض منها إلى الوفاة.

ويؤكد العالم الإيطالى أن كبار السن هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة، أو الذين تعرضوا لمرض مزمن في السابق، وأن المضاعفات يمكن أن تؤثر على الجميع بشكل كبير. وحسب الإحصائيات، فإن مرض الانفلوانزا يسبب سنويا حوالى 3 مليون إلى 5 مليون حالة من المرض الشديد، و646 ألف حالة وفاة، وذلك وفقا لمنظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية، مع تفاوت فى هذه الأرقام بين عام وآخر.


وأكد عالم الفيروسات أن "الحالة المرضية التى ظهرت للطفل فى الولايات المتحدة الأمريكية الذى توفى متأثراً بالإنفلونزا، تذكرنا بأن هذا المرض يمكن أن يقتل، لا سيما أكثر الأشخاص ضعفا مثل الأطفال، ومع ذلك، فإن الوعى لدينا أقل، و يجب أن نكون مستعدين لذلك".

وذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية، أن إيطاليا تُسجل ما بين 8-10 آلاف حالة وفاة مرتبطة بفيروس الانفلونزا.



تابع موقع تحيا مصر علي