خدمات تحيا مصر

بالفيديو.. نائب "وزيرة الصحة لو مش هتعرف تهتم بصحة المصريين ترحل فورًا"

د.هالة زايد وزيرة الصحة
د.هالة زايد وزيرة الصحة فى البرلمان
علق النائب يسرى الاسيوطى، على قيام النائبة منى الشبراوى بجمع توقيعات لسحب الثقة من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قائلًا "موافق عليها فى حال ان الوزيرة لم تستطيع حل ازمات قطاع الصحة".

واضاف النائب يسرى الاسيوطى فى تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر"، ان سحب الثقة من وزيرة الصحة امر مممكن، لان بمنتهى البساطة انا اعتبر ان وزارة الصحة هى مصر، وبكل امانة الوزيرة لم تهتم بصحة المصريين.

وتابع الاسيوطى فى تصريح، كثير من المستشفيات تحتاج الى تطوير، بجانب وجود عجز فى كثير من الاجهزة الطبية، مثل الاشعة واجهزة الرنين وغيرها من الاجهزة الهامة التى تخص المواطن، وايضا الاسانسيرات التى دائما ما تكون معطله.

واشار، البرلمانى، ان كثير من المستشفيات ايضا لديها عجز فى الاطباء والتمريض، فلا يمكن القبول ان يذهب المريض ولا يجد طبيب او ممرضة او حتى سرنجة، ولذلك يجب على الوزيرة ان تهتم اكثر باحتياجات المستشفيات.

وشدد الاسيوطى، على ان الوزيرة اذا كانت غير قادرة على ادارة منظومة الصحة فعليها ان تعتذر، فكثير من الوزراء يعتذرون فى حال عدم قدرتهم على ادارة الملفات المسندة اليهم.

وأكد الاسيوطى، على ان النواب يساندوا الحكومة، من اجل النجاح فى مهمتها، قائلًا "فنحن نريد ان نساعد الحكومة على الارتقاء بالاداء المقبول للمواطن، حتى نستطيع ان نصل الى 20 /30 فى مصاف الدولة المتقدمة"