عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الرئاسة عن بيان السيسي بالأمم المتحدة: كان شامل ومركز لجميع القضايا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، إن بيان الرئيس عبد الفتاح السيسى كان شاملا ومركزا لجميع القضايا الهامة لمصر، وشمل مواقف مصر الثابتة بشكل واضح، وبه انعكاس للنشاط الذى قامت به مصر خلال العام الماضى خاصة فى المجال الأفريقى والتنموى والتجارى والاستثمارى. متابعاً: "كانت هناك إشادة من الرئيس الأمريكى بما تحقق فى مصر خلال السنوات الماضية من استعادة الأمن والاستقرار والانضباط ومؤسسات الدولة والمضى فى التنمية والاصلاح الاقتصادى".

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خلال تصريحاته للقناة الأولى بالتلفزيون المصرى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تعد أرفع منصة دبلوماسية سياسية فى العالم، ومحفلا هاما لكل زعماء العالم ورؤساء الدول والملوك للاجتماع سنويا، وإلقاء البيانات من قبل الوفود الدبلوماسية والتى تعكس مواقفها التى تضم القضايا العالمية التنموية والتجارية والاقتصادية والأمن ومكافحة الإرهاب سواء على المستوى الدولى أو الإقليمى.

وأضاف أن الرئيس السيسى أجرى عدة لقاءات أبرزها لقاؤه بنظيره الأمريكى دونالد ترامب، حيث كان لقاء مثمرا، تم التأكيد من خلاله على أن العلاقات المصرية الأمريكية ذات خصوصية شديدة واستراتيجية ممتدة، فهناك 40 عاما من التعاون المتبادل، وبحث للعلاقات وتعميقها بشكل كبير على المستوى الاقتصادى والتجارى والعسكرى.

وأشار راضى إلى أن الرئيس السيسى أجرى هناك لقاءات عدة مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، رئيسة وزراء النرويج إرنا سولبرج، رئيس وزراء باكستان عمران خان، ورئيسى وزراء إسبانيا، والمجر، لافتا إلى أنه تمت مناقشة الأحداث الإقليمية والدولية المتلاحقة، ما يعكس مكانة مصر وتقدير الرؤساء لرؤية الرئيس السيسي.. كما أن لقاءه مع رئيس الوزراء الإسبانى كان مثمرا، حيث تم الإتفاق على تكثيف التعاون المتبادل بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والعديد من المباحثات بين البلدين بشأن ملف الأمن وتبادل المعلومات.

تابع موقع تحيا مصر علي