عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل .. محكمة تونسية تقضي بالإفراج عن مرشح الرئاسة التونسي نبيل القروي

نبيل القروي
نبيل القروي

قضت محكمة تونسية بالإفراج عن المترشح للدور الثاني من رئاسيات تونس، نبيل القروي، اليوم الأربعاء، بعد ما يقارب الشهر من الإيقاف. وذلك بعد أن طعن القروي في قرار المحكمة وطالب برفع التجميد عن أمواله وحذف إجراء منعه من السفر، لكن دائرة الاتهام رفضت مطلبه وأصدرت بطاقة إيداع في حقه .

وكانت قد رفضت محكمة الاستئناف بتونس العاصمة، الإفراج نبيل القروي، وقرّرت تمديد فترة إيقافه ،بالرغم من طلب هيئة الدفاع عن القروي ،الافراج عنه ومواصلة التحقيق وهو خارج السجن. وامتدت الجلسة التي فيها رفض الافراج عن القروي ،على ساعات طويلة وتزامنت مع تظاهرات لحشود مؤيدة للمرشح الرئاسي أمام قاعة المحكمة للمطالبة بالإفراج عنه.

ورفع أنصار المرشح الرئاسي، لافتات كتبت عليها ”الحرية لنبيل“ و“لا للظلم“ و“اتركوا نبيل“ و“نطالب بالإفراج عن نبيل“، وسط حضور أمني لافت.

وكان القروي قد أوقف يوم 23 أغسطس الماضي، وهو ملاحق منذ 2017 بتهمة غسل الأموال، بعد أن قرر قاضي التحقيق في شهر يوليو الماضي تجميد أملاكه وشقيقه غازي ومنعهما من مغادرة البلاد.

والجدير بالذكر أن نبيل القروي ترشح للدور الثاني من رئاسيات تونس بعد أن حل في المرتبة الثانية في نتائج الدور الاول من الانتخابات الرئاسية. وسيواجه نبيل القروي خلال الانتخابات، المرشح المستقل قيس سعيد الذي فاز بالمرتبة الاولى.


تابع موقع تحيا مصر علي