عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مطار القاهرة يستعد لاستقبال أكبر طائرة ركاب في العالم قادمة من دبي

تحيا مصر

يستعد مطار القاهرة الدولى، لاستقبال أكبر طائرة ركاب فى العالم تابعة لأسطول الخطوط الإماراتية، الأربعاء المُقبل، والطائرة من طراز إيرباص 380، وتسع لأكثر من 800 راكب، وسيتم بدء تشغيلها بصورة منتظمة ضمن رحلات الشركة القادمة من دبى إلى مطار القاهرة.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار طلبت الخطوط الإماراتية من سلطات المطار برئاسة المهندس أحمد فوزى تشغيل طراز إيرباص 380 ضمن رحلاتها المجدولة، ووافقت سلطة الطيران المدنى على طلب الشركة بعد استيفاء كل الشروط لتشغيل هذا الطراز العملاق بالمطار.

وقالت مصادر بالمطار في تصريحات صحفية، اليوم، أن سلطات المطار جهزت مبنى 2 ‪ الجديد لاستقبال الطائرة ذات الطراز العملاق، وأشارت إلى أنها سوف تهبط على ممر 05 سى، الذى تم تحديثه مؤخرا ليناسب الطرازات العملاقة من الطائرات. وذلك تحت إشراف الطيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

وأشارت المصادر إلى أن الخطوط الإماراتية لم تحدد بعد عدد الطائرت التى سوف تسيرها من هذا الطراز بالمطار، حيث إنها تسير 3 ‪ رحلات يوميا من القاهرة، موضحة أنه بعد التجربة الاختبارية سوف تحدد الشركة عدد الطائرات التى ترغب فى تسييرها من المطار ضمن جدول تشغيلها المنتظم.


تابع موقع تحيا مصر علي