عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنذار رسمي لسفير بريطانيا بمصر للاعتقال اليوتيوبر عبد الله الشريف

اليوتيوبر عبد الله
اليوتيوبر عبد الله الشريف

قدم أيمن محفوظ المحامي إنذرا رسميا لسفير بريطانيا بمصر، طالبه فيه باعتقال اليوتيوبر عبد الله الشريف طبقا للقانون الارهاب الانجليزي.
وجاء في الانذار بأن الشريف مصري مقيم ببريطانيا ينشر علي اليوتيوب مقاطع صورت في دول معادية أو مصطنعه، ويدعي انها لمنشات عسكرية وسيادية في مصر، وذلك بهدف نشر الأفكار الإرهابية والترويع ونشر الفوضى بمصر.

وأضاف محفوظ أنه بعد صدور قانون الإرهاب الإنجليزي الجديد، والذي يعاقب بالسَجن لمدة 15 عاما لكل من يتصفح مواد إرهابية أو يشاهد دعاية ً تكفيرية على شبكة الإنترنت،  فالطبع من يصتنع تلك الفيديوهات يقع تحت دائره التاثيم للقانون.

واستطرد محفوظ قائلا بأن نشاط هذا المجرم كان دعاية وتبرير للانشطة الإرهابية التي راح ضحيتها جنود من الجيش المصري وتعد تلك الافعال بمثابة ترويج وتبرير لجماعات محظورة خارج بريطانيا، وتعد هذه المواد المتعلقة بالإرهاب هى فعل غير قانونى ومجرم حاليًا،بالقانون الانجليزي.

وأكد محفوظ أن قانون الشرطة البريطانية يمنح السلطات التي تحتاجها لإحباط المخططات الإرهابية في وقت مبكر، مع توقيع العقاب الملائم فإن التهديد الصادر عن الإرهاب يجب أن تتطور استجابه بريطانيا ضده كذلك،  ولهذا إن قانون مكافحة الإرهاب وأمن الحدود لعام 2019 البريطاني يحارب الإرهاب بكافه اشكاله والتي أصاب بريطانيا بعمليات إرهابية علي أرض بريطانيا، وذلك طبقالتصريحات وزير الداخليه البريطاني.

وبناء علي ذلك طالب محفوظ في ختام الإنذار الذي أرسل بخطاب موصي بعلم الوصول بتفعيل وتطبيق قانون الإرهاب علي المدعو عبد الله الشريف وسرعه القبض عليه، ومحاكمته لدعمه الارهاب وتزييف الحقائق بمساعده قوي اجنبية، وذلك باجراءت احترازيه طبقا للقانون الارهاب البريطاني.
تابع موقع تحيا مصر علي