عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي عبد العال: بناء الأوطان يحتاج إجراءات قاسية

علي عبد العال
علي عبد العال

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ان بناء الأوطان في الفترات الانتقالية يستلزم إجراءات قاسية، وهو ما تؤكده كل التجارب الدولية السابقة، مشيرا الى ان هذه الفترة الانتقالية يتم فيها بناء المؤسسات وبناء البنية الأساسية بها، حيث لاتقدم لاى دولة الا ببنية أساسية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، في تعقيب على كلمة النائب ضياء الدين داوود، الذى أشار في كلمته الى ان ما تعانيه البلاد حاليا حذرت منه نواب المعارضة بالبرلمان مطالبا بتصحيح المسار والمكاشفة.

وأضاف عبد العال، ان صعوبات المرحلة الانتقالية تحملها المواطن الواعى بصبر وقوة، حيث ظهر معدن الشعب المصرى الأصيل، والفترة المقبلة، ستشهد اقتطاف الثمار.

وتابع، مظلة الحماية الاجتماعية تم تطبيقها ولكن كان بها خلل، وتم ادراكه على الفور، حيث لدينا رئيس يقفز في سبيل تحقيق الأهداف، ولكن الحكومة تسير على قدم واحد.

وأشار الى ضرورة وجود مجالس محليات، حيث تعد مدارس يتعلم فيها الشباب و مصنع للديمقراطية، وبوتقة لحل اغلب المشكلات، مشيرا الى ضرورة استيعاب الشباب بالمحليات، ليجد منفذ للحديث مع المحافظ ورئيس القرية، ممارسا ضغوطا عليها لحل مشكلاته

وحول وجود المعارضة، أكد ان المعارضة جزء من النظام، ولا تستمد الأغلبية شرعيتها الى من خلال المعارضة.
تابع موقع تحيا مصر علي