عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هبوط أكبر طائرة في العالم قادمة من دبي بمطار القاهرة

تحيا مصر

استقبل مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، أكبر طائرة في العالم من طراز الإيرباصA380، في رحلتها المنتظمة الأولى من دبي إلى القاهرة، ولقيت الطائرة لدى هبوطها استقبالًا تقليديًا برشاشات المياه.

ووصل على متن طائرة الإمارات A380،وفد من دبي ضم عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات وعدد من كبار الشخصيات، وكان في استقبالهم اللواء طيار أحمد ماهر جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحات الجوية، وأحمد فوزي رئيس مجلس إداره هيئه ميناء القاهره الجوي ووفد من المسؤولين الرسميين.

وتقدم عادل الرضا بالشكر إلى الحكومة المصرية ووزارة النقل وسلطات المطار، التي قدمت جميع التسهيلات التي جعلت الحدث ناجحًا بكافة المقاييس، وقال: "خططنا لهذا اليوم التاريخي منذ وقت طويل، وجاء تشغيل الإيرباصA380 إلى القاهرة نتاج الكثير من العمل والتحضير، ولا شك في أن ذلك يشكل علامة فارقة في سجلّ عملياتنا إلى جمهورية مصر العربية، التي بدأت منذ زمن طويل. ونأمل أن نؤدي دورًا فعالًا في من خلال دعم التجارة والسياحة وتحفيز اتصالها بباقي دول العالم، ونحن نتطلع إلى تشغيل الطائرة بانتظام من وإلى القاهرة".

وتوفر طائرة الإمارات A380 التي وصلت إلى القاهرة مقاعد بتوزيع الدرجات الثلاث: 426 مقعدًا في الدرجة السياحية و76 مقعدًا يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و14 جناحًا خاصًا في الدرجة الأولى، ويتاح لركاب الدرجة الأولى اختبار الشاور سبا على متن الطائرة واختبار الصالون الجوي مع مسافري درجة رجال الأعمال والاستمتاع بالمرطبات والمأكولات الخفيفة.

ويستمتع المسافرون في جميع الدرجات بأرقى الخدمات في الأجواء، بما في ذلك الإنترنت اللاسلكي مجانًا، وبنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الحائز جوائز عالمية، والذي يوفر أكثر من 4500 قناة ترفيهية تعرض تشكيلة واسعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى والكتب المسموعة والبودكاست، وتتيح طيران الإمارات للمسافرين في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، ولأعضاء الفئتين البلاتينية والذهبية في برنامج سكاي واردز، الاستمتاع بصالتها الخاصة في مطار القاهرة الدولي، التي افتتحت في عام 2018. وتشمل أشهر الوجهات التي يسافر إليها المصريون ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات مدنًا في آسيا والأميركتين وأستراليا، مثل بكين وشنغهاي وهونج كونج وبانكوك، وسيدني ونيودلهي ومومباي، ونيويورك وواشنطن العاصمة.

وكانت القاهرة من أوائل المحطات التي بدأت طيران الإمارات خدمتها، حيث بدأت تشغيل رحلاتها إليها في أبريل (نيسان) 1986، ونقلت على هذا الخط منذ ذلك الحين أكثر من 7.3 ملايين راكب.
تابع موقع تحيا مصر علي