عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم .. انطلاق الملتقى العاشر لمرض السكر لطرح أحدث العلاجات

تحيا مصر

ينطلق اليوم الخميس الملتقي العربي العاشر للسكر، لمناقشة احدث العلاجات والأدوية التي تم طرحها في العالم لعلاج السكر ومدي إمكانية طرحها في مصر، خاصة أن معدل الإصابة في مصر الثامن عالميا. وذلك بحضور كبار العلماء المتخصصين في أمراض السكر من مصر والسودان والسعودية واليمن وسوريا ولبنان وتونس بالإضافة إلى مشاركة وفد كيير من دولة كينيا.

وأكد الدكتور عباس عرابي أستاذ السكر والغدد الصماء، على أهمية الملتقى وإمكانيته مناقشة أهم أسباب الإصابة بمرض السكر، ومناقشة طرق العلاج والوقاية منه، خاصة بعد انتشاره بشكل كيير وصل إلى حد الوباء في الدول العربية وبعد أن أصبحت مصر في المركز الثامن عالميا في خريطة الإصابة بالسكر. مؤكدا أن المؤتمر يقدم أحدث الأبحاث والدراسات التى تظهر، وتقدم أملا جديدا لمرضى السكر، من محاضرات نخبة كبيرة من الأطباء والخبراء العرب والمتخصصين.


وأوضح عرابي أن اتحاد السكر الفيدرالى العالمى، ذكر أن مصر ضمن 10 دول على مستوى العالم أكثر إصابة بمرض السكر، وترتيبها الثامن عالميًا، وتنفق مليار دولار سنويًا في علاج السكر، لافتا إلى أن نسبة إصابة الأطفال والبالغين بمرض السكر من النوع الأول نحو 175 ألفا.



تابع موقع تحيا مصر علي