عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة التضامن تنفي شائعات رفع الأسر الفقيرة من الدعم ووقف برنامج "تكافل وكرامة"

تحيا مصر

نفت وزارة التضامن الإجتماعي ما تردد بشأن شائعات رفع الأسر الفقيرة من الدعم ووقف برنامج "تكافل وكرامة"، مؤكدة استمرار برنامج "تكافل وكرامة" إلى جانب البرنامج الجديد "وعى"، وأن هناك زيادة مليار جنيه فى مخصصات الدعم النقدى بموازنة العام المالي الحالى، وذلك فى إطار سعى الوزارة للتوسع فى منظومة الحماية الاجتماعية.

فيما كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء عن ما تردد من أنباء حول وقف وزارة التضامن برنامج "تكافل وكرامة" للأسر الفقيرة، وتوجيه مخصصاته للبرنامج الجديد "وعى"، تواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعى التى نفت تلك الأنباء، مُؤكدا أنه لا صحة لإيقاف برنامج "تكافل وكرامة" وتوجيه مخصصاته للبرنامج الجديد "وعى".

وأكدت الوزارة استمرارها فى صرف الدعم النقدى للأسر المستحقة، والتى تنطبق عليها شروط البرنامج بإجمالى 2 مليون مُستفيد بنهاية سبتمبر 2019.. كما نفت الوزارة ما تردد حول إيقاف وزارة التضامن "منحة الزواج" المستحقة للابنة أو الأخت عند زواجها فى قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، مُؤكدةً استمرار الوزارة فى صرف "منحة الزواج" المستحقة للفتاة عند زواجها باعتبارها أحد الحقوق المُقررة بموجب القانون الجديد، مُشددةً على أن قانون التأمينات الجديد يحافظ على كل الحقوق المُكتسبة بموجب القوانين السابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي