عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لم يكن النجاح سهلا.. أهم نصائح لمشاهير تغيرت حياتهم من الفشل للنجاح

تحيا مصر

حقيقة النجاح تتمثل في السعي والمُثابرة، والعمل على الذات من أجل تطويرها وتخطي كل ما يُرهق شغفها، والحقيقة الإلهية التي وعدنا الله بها هي مكافأة كل هذا بالنجاح. وكثيرا ما نجد أشخاصا طُوقوا بالنجاح وشقوا طريقهم نحو الهدف حتى وصلوا له على الرغم من الاحباطات التي واجهتهم وعادةً ما تكون هذه التحديات "أشخاص".

ولأن الكثير يرغب في التفوق والوصول إلى أعلى المستويات المتقدمة في شتى تفاصيل حياتهم، العملية والشخصية والاجتماعية، قررنا من خلال التقرير، عرض نماذج من الناجحين حول العالم والتي تحولت حياتهم من الفشل والرفض إلى واقع من النجاح والثراء.

ولكن قبل الحديث عن هذه النماذج، نتطرق إلى أهم النصائح التي قدموها لمُحبيهم.


لازم تؤمن بنفسك

على الرغم من أن الثقة بالنفس قد تؤثر سلبًا على بعض الأشخاص، إلا أن الثقة بقدرات النفس مطلوبة كي تستمد منها قدرتك علر عمل اي شىء قد يبدو صعب للآخرين.

فالمتفوقون دائما ما يؤمنون بقدراتهم ويثقون بها إلى أبعد الحدود، فليس هناك شيء يقف أمامهم ويجعلهم عاجزين عن تحقيق أهدافهم حتى لو بدى لهم صعب المنال.

ركز في "نفسك فقط"

حاول أن يكون تركيزك على نفسك وفقط، اشغل نفسك بكيفية تطويرها، حاول أن تتحدى دائما نفسك وأن تضع طموحات عالية وتعمل بجهد أكبر لإنجازها.

خلي عندك روح مغامرة

المغامرة مطلوبة لكسر روتين قد يرجع بك إلى الوراء، فالخوف والتردد والشك قد يودوا بك إلى قتل طموحك، ودفن عزيمتك؛ لذا، خاطر وادرس خطوات مجازفتك بعناية لتكسب في النهاية. مطلوب منك "شوية" سعى.


اصنع من رحم معاناتك "نجاح"

لا تُقنع نفسك أنك كبير على المعرفة، فهما كبُر سنك وشأنك ازداد احتياجك لنيل العلم والمعرفة، ولم يقل عكس ما هو شائع، واجه نفسك، واصنع من رحم معاناتك نجاح.


مشاهير حوّلوا فشلهم إلى نجاح

ستيف جوبز

لم يُذكر اسم النجاح إلا ولازمه "جوبز" كمثال حي لشخص مر بفشل وكبوات ومأسي، ليحطم هذه الكبوات ويصبح من أغنى أغنياء العالم، إذ تخلي عنة ابوية وعاش مع عائلة بالتبني ولكنة ظل يعمل حتي بدأ في إنشاء شركته "آبل" من خلال بيع كاميرته الخاصة.

وبعد نجاحه تم طردة منها من قبل شركاه، ولكنة عاد لينقذها من الخسائر ليجعلها رقم واحد في العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات.


جوان رولينج

هذه المرأة الحديدية، التي تحملت ظروف الغربة والطلاق وأزمتها النفسية بعد فقد والدتها، وقسوة العيش في بلد زوجها، لتُصبح امرأة مُحطمة، كونت من هذا الحِطام بناءً جديدًا وقامة ناجحة.

تعتبر "جوان" من اشهر مؤلفات الكتب في العالم وهي مؤلفة سلسلة "هاري بوتر" الشهيرة جداً، بعد معاناتها، ودراستها للأدب الكلاسيكي، بدأت الأفكار تنتابها بشأن قصة بطل صغير، منحته اسمُا وميراثًا، وعدو. وذلك خلال رحلتها من مانشستر إلى لندن.

بعد أن قامت بكتابة هذه السلسلة، ولم يكن لديها أي وسيلة لكسب الرزق، ظلت لسنوات تطرح قصصًا وافكار لم يتحمس لها الناشرون. حتى قرر أحدهم أن يجاذف بنشرها ووضع اسم امرأة بجانب قصة أطفال، فالجميع كان متوقع عدم نجاحها، حتى حققت القصة الأولى هاري بوتر وحجر الفيلسوف نجاحا كبيرا، وكذا في باقي أجزاء السلسلة التي حولتها جوان إلى فيلم مكون من 7 أجزاء.

اوبرا وينفري

ناقده ادبيه ناجحه وناشره صحفيه متألقه وفازت بجائزه اوسكار سنه 1985 فى مجال السينما عن دورها فى فيلم "اللون القرمزي The Color Purple".

تعتبر "وينفري" واحدة من قصص نجاح غير اعتيادية، إذ تم رفضها في بداية حياتها من قبل احدي القنوات التليفزيونية بحجة ان وجهها لا يناسب الكاميرا رغم موهبتها. لتنجح بعدها في تقديم برنامج، هو الأعلى مشاهده فى العالم وتاريخ التلفزيون.

تابع موقع تحيا مصر علي