عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس هيئة البترول: قرار خفض سعر البنزبن اقتصادى وليس سياسي

المهندس خالد عثمان
المهندس خالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول

كشف المهندس خالد عثمان، نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية، أن انخفاض أسعار البنزين بنحو 25 قرشا على كل لتر بنزين بكافة انواعه يصب في مصلحة المواطن، مشيراً الى انه كلما انخفضت أسعار صرف الدولار وخام برنت، تراجعت أسعار البنزين بحيث لا تزيد النسبة عن 10%..

وأوضح نائب رئيس الهيئة في تصريح خاص لبوابة " تحيا مصر"، أن مراجعة أسعار البنزين كل 3 أشهر تحقق التوازن بين أسعار النفط العالمية وصرف الدولار وأيضا بين المواطن وعلى الموازنة العامة للدولة ،لأنه لا يخلق عجزا في قيمة الدعم للوقود.

وأكد نائب رئيس هيئة البترول، انه إذا انخفض سعر صرف الدولار عن 16 جنيها وأيضا خام برنت عن 60 دولار، فإنه سيحدث أنخفاض جديد في أسعار البنزين مرة أخري، بحيث تزيد عن النسبة الحالية بفروق بسيطة، مشيرا إلى أن القرار اقتصادي من الدرجة الأولي وليس سياسي كما يتردد.

وأقرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية بـ ٢٥ قرشًا للتر ليصبح ٦،٥ جنيه لبنزين ٨٠، و٧،٧٥ جنيه لبنزين ٩٢، و٨،٧٥ لبنزين ٩5.
تابع موقع تحيا مصر علي