عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا.. رئيس الوزراء الفلسطينى يصل القاهرة على رأس أكبر وفد وزارى

تحيا مصر

يصل دولة رئيس وزراء دولة فلسطين الدكتور محمد اشتية على رأس وفد وزارى إلى مصر غد الإثنين، ويشاركه في الزيارة كلا من وزير الخارجية والمالية والاقتصاد والتعليم العالي والأشغال العامة والصحة والزراعة والحكم المحلي والمواصلات والاتصالات ورئيس سلطة الطاقة وأمين عام مجلس الوزراء والناطق الإعلامي بإسم الحكومة، بالإضافة إلى حقيبتي الداخلية والأوقاف اللتين يحملهما دولة رئيس الوزراء.

وأعلن سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدولة العربية دياب اللوح عن هذه الزيارة بناءً على دعوة من الدكتور مصطفى مدبولي. هذا وأوضح السفير الفلسطيني في القاهرة، أن هذا الوفد يعتبر الأكبر فى تاريخ العلاقة بين البلدين، موضحا أنه انعكاس لتوطد العلاقة الاستراتيجية والأخوية بين الرئيس محمود عباس والرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار السفير دياب اللوح إلى أن القضية الفلسطينية تمرّ بواحدة من أهم المنعطفات السياسية في ظل وضع دولي ملتبس غير قادر على إلزام المحتل بقرارات شرعية دولية، إنما تبقى في حاضنة وأولوية بعديها العربي والإقليمي، وفي مقدمة هذه الحاضنة جمهورية مصر العربية التي كانت عبر تاريخ مشترك ممتد خير داعم ونصير للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية وحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف، وتأتي زيارة الوفد الوزاري لتأكد هذا الموقف المعتاد للأشقاء في مصر، وترسخّ العلاقة الأخوية بين القيادتين.

وأعرب السفير دياب اللوح ن شكره وتقديره لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، لدولة رئيس الوزراء الفلسطيني، لدعوته بتشكيل وفد رفيع المستوى يضم اثنتي عشرة حقيبة وزارية، وأنه قرار يدل على حرص دولته على مد جسور التعاون السياسي والتنفيذي بين البلدين.




تابع موقع تحيا مصر علي