كشفت لجنة الإسكان في البرلمان عن نيتها تفعيل أدوات رقابية في مواجهة الحكومة، ليؤكد نوابها في أول اجتماع لهم بد

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 01:50

أخبار البرلمان

للحفاظ على هيبة النواب.. إسكان البرلمان تؤكد على تفعيلها الأدوات الرقابية ضد الحكومة

01:02 م - الإثنين 7 أكتوبر 2019


كشفت لجنة الإسكان في البرلمان عن نيتها تفعيل أدوات رقابية في مواجهة الحكومة، ليؤكد نوابها في أول اجتماع لهم بدور الإنعقاد الخامس والأخير، أن تفعيل الأدوات الرقابية وإعمالها بشكل صحيح، مطلوب من أجل الحفاظ علي هيبة مجلس النواب والعمل علي تعزيزها في التعامل مع أجهزة الدولة، موضحا : هيبة المجلس مع أجهزة الدولة مش بالزعيق إنما بتفعيل الأدوات الرقابية بشكل سليم.

واستطرد حموده: التقينا اليوم لوضع خطة عمل اللجنة في دور الأنعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول، ليشدد على أن استخدام الأدوات الرقابية بشكل سليم مع الجهاز التنفيذي سيؤدي إلي منتج سليم.

وتدخل بعده وكيل اللجنة النائب يسري المغازى، بأن هناك أهمية للتعاون النيابي، لاسميا داخل اللجنة من أجل صالح المواطن، متابعاً : مش عايزين نرجع الماضي.

ولفت المغازي، إلى أن هناك أجندة تشريعية مزدحمة أمام اللجنة وتحتاج إلي سنوات، علينا العمل عليها، كذلك أشار النائب محمد الحصي، وكيل لجنة الإسكان، إلي أهمية إعلاء مصلحة الوطن والمواطن من خلال مناقشة القضايا الهامة، معتبراً أن اللجنة من أفضل اللجان البرلمانية أدئاً، الأمر الذي يتطلب استمرار العمل بكد قائلاً : مصلحة المواطن أمانه في يد اللجنة.

كما لفت النائب محمد إسماعيل، أمين سر اللجنة، إلي أهمية دورها لاسيما وأنها تتابع ملف من أهم الملفات حيث الاسكان لارتباطة المباشر بالمواطن، واللجنة أدت كثيراً في هذا الصدد، واصفا وزارة الإسكان بـ"قاطرة التنمية" ويقع عليها عبء كبير.

وأكد إسماعيل على أهمية الزيارات الميدانية إلي المدن الجديدة خلال دور الأنعقاد الخامس والأخير، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، العلميين الجديدة، المنصورة الجديدة، علي أن يحضر كل نائب 5 من شباب دائرته خلال تلك الزيارات ليكونوا صوتاً لهذه المشروعات ويحكوا عنها إلي اهاليهم واصدقائهم وذويهم.

تابع موقع تحيا مصر علي