عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية اجتماعا لأعضائها اليوم، طغت عليه الأجواء المحتدمة، بعدما شهد مطالبات بإقالة الوزرا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 17 أبريل 2021 - 10:58

أخبار البرلمان

النائبة ثريا الشيخ تطالب بإقالة الحكومة "الشعب بيكرهنا بسببهم"

01:35 م - الإثنين 7 أكتوبر 2019
النائبة ثريا الشيخ
النائبة ثريا الشيخ


عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية اجتماعا لأعضائها اليوم، طغت عليه الأجواء المحتدمة، بعدما شهد مطالبات بإقالة الوزراء اللذين يثبت بحقهم تقصير في ملفاتهم، الخدمية على وجه الخصوص المتعلقة بمصالح المواطنين.

اللجنة في أول اجتماع لها بعد انتخاب هيئة مكتبها، قررت استدعاء وزراء المجموعة الاقتصادية في الحكومة، من أجل استعراض التقييم الرسمي لما تم اتخاذه من إجراءات تتعلق ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
وقال وكيل اللجنة أشرف العربي – الذي ترأس الاجتماع اليوم – إن المواطنين هم أولوية لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، في دور انعقاده الخامس والأخير.

وتابع العربي في الاجتماع: «علينا استدعاء وزراء المجموعة الاقتصادية، المسؤولين عن برنامج الإصلاح الاقتصادي، للاستماع إلى تقييمهم بشأن البرنامج، ومعرفة ما تم إنجازه، وما لم يتحقق من أهدافه، بعد انتهاء مصر من البرنامج الذي كانت مدته ثلاثة أعوام».

واستطرد وكيل اللجنة الاقتصادية أن الإصلاح الاقتصادي «لن يؤتي ثماره المرجوة، طالما ارتبط فقط بالموازنة العامة للدولة، وتحميل أعباءها على المواطن المصري».

وأردف العربي: «سيكون منهج عملنا في الفترة المقبلة، إلقاء الضوء على الأثر التشريعى للقوانين الاقتصادية التى وافقت عليها اللجنة، وأقرها مجلس النواب، خلال أدوار الانعقاد السابقة، وتتويجا لمجهودات أعضاء اللجنة، حتى يتبين للرأى العام الدور الرقابى للجنة، جنبا إلى جنب مع دورها التشريعى الملموس، وكذلك متابعة أداء الحكومة لتنفيذ وتحقيق وتفعيل ما سبق وأوصت به اللجنة فى كافة التقارير والمذكرات والبيانات الصادرة عنها (تقارير اتفاقيات دولية، تقارير القوانين، توصيات الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية، برنامج الحكومة، الزيارات الميدانية، جلسات المواجهة والاستطلاع، مذكرات).

كما طلبت النائبة ثريا الشيخ، مداخلة كلامية، قالت فيها «الحكومة جعلت من البرلمان اسفنجة تمتص غضب الشعب. الشعب مستاء مننا».

وواصلت بانزعاج: «احنا اللى بنتشتم فى الشارع، وآن الأوان أن يحصل المواطن على جزء من حقه».

ودعت الشيخ لإقالة الحكومة قائلة: «يجب إقالة الحكومة بالكامل لأنها لا تعمل لصالح المواطن ولا تتحرك إلا فى إطار المبادرات الرئاسية التى يطلقها رئيس الجمهورية فقط، ولا نجد أى تحرك حكومى إلا بعد توجيهات الرئيس».

تابع موقع تحيا مصر علي