قال النائب خالد عبد المولي نائب دائرة الحسينية وامين سر لجنة النقل والمواصلات انه تقدم ببيان عاجل حول تردي الع

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 03:39

أخبار البرلمان

خالد عبد المولي لوزير التربية والتعليم: أداء وزارتك الأسوأ في كل العصور

02:25 م - الإثنين 7 أكتوبر 2019


قال النائب خالد عبد المولي نائب دائرة الحسينية وامين سر لجنة النقل والمواصلات انه تقدم ببيان عاجل حول تردي العملية التعليمية في عهد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي

وأوضح خالد عبد المولي أنه ربما يري أن طارق شوقي افضل من يضع سياسات واستراتيجيات قد تصلح التعليم بعد ١٠ او ٢٠ سنة لكن حاليا يعاني التعليم مر المعاناة بسبب عدم وضوح الرؤية والتخبط الشديد الذي تعاني منه العملية التعليمية في مصر

وضرب عبد المولي مثلا للتدليل علي الفوضي التي تضرب بجذورها في وزارة التربية والتعليم حيث لديه في دائرة الحسينية بالشرقية مدارس بها ٢٤ فصل ومدرس واحد !!

وأضاف عبد المولي ان الوزارة لم تقم بعملية الصيانة العاجلة طوال أشهر الاجازة الصيفية وبدأت فيها الشهر الجاري مع بدء العام الدراسي ما كبد الاطفال والتلاميذ مشقة السفر اكثر من ٥ كيلو ذهابا وايابا إلي اقرب مدرسة لماذا ..؟ لان القائمين علي امر التعليم في مصر في واد والواقع العملي في واد آخر .

وانتقد خالد عبد المولي تخصيص مكافأة قدرها ١٠٠٠ يوم للعاملين بديوان عام وزارة التربية والتعليم مكافأة امتحانات في حين يحصل عليها بقية زملائهم في مديريات وإدارات التربية والتعليم بالمحافظات في حدود ٢٠٠ يوم فقط.
وتسائل عبد المولي هل يعرف وزير التربية والتعليم عدد العاملين في ديوان وزارته وهل يعرف مرتباتهم ومكافآتهم، مطالبا بضرورة وضع حد لهذا السفه في الإنفاق علي من لا يستحقون في حين يعاني المدرس أشد المعاناة .

وأضاف عبد المولي ان الوزارة أعلنت عن حاجتها لعدة آلاف من المدرسين للتعاقد معهم وجري اختبارهم والتعاقد معهم وبعد شهرين تم الغاء عقودهم لتفاجئنا الوزارة بعمل اعلان جديد امس الاحد - بعد بدء العام الدراسي - لمسابقة للتعاقد مع٦٥ الف معلم ليطرح السؤال نفسه لماذا لم يتم تنظيم هذه المسابقة طوال أشهر الاجازة حتي يتم سد العجز قبل بداية العام الدراسي .

تابع موقع تحيا مصر علي