افتتح محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر بحضور محمد عباس سلامة مدير مكتبة مصر العامة فعاليات المنتدى العربي للم

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 17 أبريل 2021 - 09:22

محافظات

نائب محافظ الأقصر يفتتح فعاليات المنتدى العربي للمدن الذكية

03:48 م - الإثنين 7 أكتوبر 2019


افتتح محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر بحضور محمد عباس سلامة مدير مكتبة مصر العامة فعاليات المنتدى العربي للمدن الذكية الذي تستضيفه المحافظة للمرة الرابعة ويقام هذا العام تحت شعار "المدن الذكية ودور الابتكار فيها" .
يشارك في المنتدى الذي ينعقد برعاية محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم وفود من عدة دول عربية وتحتضن فاعلياته مكتبة مصر العامة في الفترة من ٧ وحتى ٩ أكتوبر.

أكد نائب المحافظ في كلمته خلال الافتتاح أهمية انعقاد المنتدى وما يمثله من خلق حالة للتكامل بين المدن العربية مشيرا إلي أهمية التكنولوجيا واستخداماتها كلغة للتواصل ولغة العصر لافتا إلي إن محافظة الأقصر قطعت شوطاً كبيراً في مجال المدن الذكية عبر منظومة التحول الرقمي التي تتبناها الحكومة .

أشارت المهندسة سميرة الدحيات مدير عام المنتدى العربي للمدن الذكية إلي إن المدن والبلديات العربية تواجه مجموعة من التحديات مؤكدة أن تسارع الأحداث وتنامي الاحتياجات وتنوعها وتغلغل التكنولوجيا في جميع مفاصل الحياة، أصبحت تفرض علينا إيجاد حلول سريعة تلبي احتياجات المواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين، وتقديم خدمات ذكية تحقق رضاهم وتفوق توقعاتهم بكفاءة وفاعلية كبيرة .

أوضح الخبير التكنولوجي احمد همام منسق المنتدى والرئيس السابق للإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات بالأقصر أهمية التحول الاليكتروني والرقمي وما يمثله من نقله نوعية في مجال تقديم الخدمات للمواطنين لافتا إلي إن المنتدى يناقش عدد من الملفات من بينها تحديات المدن الذكية والواقع الحالي لها.

قال انه سيتم عقد ورشة تدريبية، تتناول محاورها التعريف بخصائص المدن الذكية، وأسباب اللجوء إليها ونماذج من المدن الذكية العالمية والاستدامة. علي هامش الافتتاح تم تكريم الخبير التكنولوجي أحمد همام لدوره الرائد في تطوير المنظومة التكنولوجية بالأقصر واختتم الافتتاح بتبادل الدروع بين نائب المحافظ ومديرة المنتدى.

تابع موقع تحيا مصر علي