عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الصحة تعلن عن مبادرة لعلاج 2 مليون امرأة بالمجان.. "مجاهد": الحملة تستهدف 28 مليون سيدة بالجمهورية

تحيا مصر

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، حملة تدعم علاج النساء في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، تنفيذا ودعما لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم صحة المرأة تحت شعار "100 مليون صحة"، والتي انطلقت في الأول من يوليو الماضي، وذلك حتى مساء أمس.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عن تقديم الخدمات الطبية التي تشمل التوعية والكشف المبكر لـ 2 مليون و112 ألفا و386 امرأة ضمن المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس السيسي، مؤكدة حرص الوزارة على دعم صحة المرأة والطفل.

من جانبها، قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تحويل 151 ألف و913 امرأة لإجراء الفحوصات المتقدمة، بعد الفحص المبدئي، وذلك بمحافظات المرحلة الأولى الـ9 والتي تشمل (جنوب سيناء، دمياط، بورسعيد، الإسكندرية، مطروح، البحيرة، الفيوم، أسيوط والقليوبية).

وأضاف مجاهد أن المبادرة تستهدف ما يقرب من 28 مليون امرأة بالجمهورية، ويشارك في المرحلة الأولى منها 1321 فريق طبي من السيدات، حيث إن الفرق التي ستتولى الفحص جميعها من السيدات على مستوى الطبيبات والممرضات والفنيات.

وقال مجاهد إن محافظة القليوبية أكثر المحافظات ترددا بعدد 427 ألف و171 امرأة تم فحصهن، مضيفًا أنه تم مد فترة المرحلة الأولى والتي كان من المقرر انتهاؤها آخر أغسطس الجاري، وذلك لإعطاء فرصة أكبر لكل النساء اللاتي لم يتمكن من الحضور والفحص، موضحًا أن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والكشف عن سرطان الثدي.


تابع موقع تحيا مصر علي