خدمات تحيا مصر

بعد الإعلان عن سقوط أمطار الخميس.. الأرصاد تحذر من رياح سرعتها 40 كليو/ الساعة

تحيا مصر
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية صباح اليوم الأربعاء، توقعاتها عن طقس الـ 72 ساعة المُقبلين، وأشارت "الأرصاد" في توقعاتها، إلى احتمالية سقوط أمطار على المناطق الشمالية الغربية، يوم الخميس المُقبل، بحيث تشهد حالة الطقس انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تحديدا على السواحل الشمالية والقاهرة والدلتا والوجه البحري، وشمال وجنوب الصعيد والمدن المطلة على البحر الأحمر "الغردقة وجنوب سيناء".

وأعلن الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية ورئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية تسجل 31 درجة، وتقل في اتجاه الشرق لتسجل 28 درجة على شمال سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، وتصل في القاهرة والدلتا والوجه البحري لـ33 درجة، بينما تصل لـ 38 درجة على شمال الصعيد، وتزيد على جنوب الصعيد لتسجل 42 درجة، فيما تسجل على الغردقة وجنوب سيناء والبحر الأحمر 37 درجة مئوية.

وأكد أن هناك نشاطا ملحوظا للرياح اعتبارا من اليوم ويستمر خلال الأيام المقبلة، وتترواح سرعتها ما بين 20 إلى 40 كيلو متر في الساعة وتستمر هذه الرياح لمدة 3 أيام مقبلة، ما يزيد الإحساس ببرودة الجو، ويحدث تلطيفا لحالة الجو. منوها إلى أن الأيام المقبلة تشهد ظهور الشبورة المائية بكثافة أكثر خلال ساعات النهار المبكرة وتختفي مع سطوع الشمس وتقدم ساعات النهار.