عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سجل موقف تاريخي تحت القبة.. "مستقبل وطن" حزب الأغلبية الذي كانت موالاته للشعب..نقل ببراعة نبض الشارع رأسا إلى ساحة صناعة القرار.. كشف عورة الحكومة امام المصريين.. وعاطف ناصر يصرخ المواطن بيموت ياحكومة

قيادات حزب مستقبل
قيادات حزب مستقبل وطن

أعاد حزب مستقبل وطن إلى أذهان المصريين، صورة الأحزاب الوطنية التي تنحاز إلى الشعب على حساب الحكومة، وتملك الجرأة الكافية لخلق حالة مكاشفة لاذعة، وتشن عواصف الهجوم والنقد انتصارا للفئات التي تعاني أعباء المعيشة.

خلال جلسة برلمانية تاريخية جاء إليها رئيس الحكومة حاملا بين يديه أوراق دفاعه عن سياسات حكومته، كان نواب الحزب يتجهزون جيدا لعرض أدق تفاصيل حالة المواطن المصري، وينقلون ببراعة مدهشة نبض الشارع رأسا إلى مراكز صنع القرار والتشريع والرقابة، تحت قبة المؤسسة البرلمانية الأعرق في الشرق الأوسط، فوقف رئيس الهيئة البرلمانية عاطف ناصر، ليواجه مدبولي بواقع حقيقي لايشوبه أي أثر لمساحيق التجميل.

وقد سادت حالة اندهاش من الكيفية التي عرض بها ناصر مايشعر به الشعب وتغافلت عنه الحكومة، ليسجل موقف حزبي يكاد يناظر سابقيه في المحافل السياسية الكبرى، ويضيف صفحة جديدة لسجل القوى البرلمانية الوطنية المخلصة في تاريخنا النيابي الحديث، حيث انطلق ليعرض الواقع بتجرد تام، ويطلب من الحكومة التحرك العاجل.

ناصر قال بحماس بالغ: "المواطن البسيط بيموت يادولة رئيس الوزراء، الفلاح المصرى بيموت، المواطن لو باع هدومه مش هيعرف يصرف على عياله"، لتنزل كلماته كالصاعقة على رؤوس المسؤولين التنفيذيين، وسط حالة احتفاء واسعة من زملاءه النواب بنص الكلمة التي أمتدت أكثر من ذلك وحوت الكثير.

حديث ممثل الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن، عكس اقتراب الحزب من الشارع أكثر مما استطاع أي حزب أن يحققه على مدار 3 و 4 عقود كاملة مضت، فنقل مايعانيه الفلاح، ومحدود الدخل، وأصحاب المعاشات والشباب، وواجه الحكومة بحدة تكاد توحي بأنه لسان حال قوى معارضة شديدة الشراسة.

حزب مستقبل وطن ورئيسه القيادي الشاب أشرف رشاد، صاغ علاقة جديدة كليا بين الحكومة وحزب الأغلبية، الذي تقمص شخصية تكتل المعارضة بلا أي أدعاء، وإنما بإخلاص وتفاني كامل للبلاد والعباد، فكونه مسيطرا على مقاليد الأغلبية البرلمانية إلا أن موالاته لم تكن للحكومة وإنما للشعب.

يشار إلى أن رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل النائب عاطف ناصر وجه حديثه لـ "الحكومة" اليوم قائلا: مش حنقعد فى مكاتب ونقول الدنيا وردية.. ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء".

وأضاف رئيس برلمانية مستقبل وطن، فى كلمته عقب انتهاء بيان رئيس الوزراء امام الجلسة العامة، " أنا معرفش أغلب الوزراء لاننا الحمد لله مش بنشوفهم فى المجلس، لما نبقا عايزين نقابل الوزير يقول انت عايز تقابلنى ليه روح قابل الموظف المسئول وهذه شكوى متكررة من 378 نائب".

وأختتم النائب عاطف ناصر، "رئيس الوزراء حسسنى فى بيانه أن الشعب المصري عايش فى رخاء وعدينا الأزمة لكن الشعب تحمل كثيرا والقرارت الاقتصادية وتعويم الجنيه بشكل أكثر من طاقته، والنتيجة اللى بنشوفها إيه! الحد الادنى للأجور انت قلته ألفين جنيه وأى فتورة بسيطة لكهرباء تمنها 500 أو 600 يصرف على اسرته منين يبيع هدومه..وكمان مافيش صحة فى مصر بعد ما لفيت 27 محافظة المواطن المصري بيموت".
تابع موقع تحيا مصر علي