عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد فؤاد يعرض على البابا تواضروس تقديم قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين

محمد فؤاد
محمد فؤاد

تقدم النائب محمد فؤاد،عضو مجلس النواب، وأحد مقدمي مشروعات قانون الأحوال الشخصية، بخطاب لنيافة البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بشأن مشروع قانون الأحوال الشخصية الموحد للمسيحيين.
قال النائب محمد فؤاد، في بيان له أنه في إطار متابعة متطلبات الشارع المصري ومشكلاته الإجتماعية ورد الينا العديد من شكاوي الأخوة المسحيين بشأن أوضاع الأحوال الشخصية بالنسبة لهم وما يتعرضوا اليه من مشكلات ومطالبات العديد منهم بوجود قانون ينظم أوضاعهم.
وأشار"فؤاد" أنه بمتابعتنا لمجهوداتكم في إقرار مشروع قانون موحد للأحوال الشخصية بعد توافق الطوائف المسيحية لاحظنا أن تلك المجهودات تكللت بالنجاح ووصلت الي صيغة شبه نهائية مما بث الأمل في النفوس مرة أخري .
وأضاف "فؤاد" أنه علي ما سبق نتشرف أن نستفسر من نيافتكم عن آخر المستجدات بهذا الشأن حرصا منا علي حساسية الموقف، كما نبدي إستعدادنا في التعاون من أجل سرعة تقديم وعرض القانون.
ومن الجدير بالذكر أن النائب محمد فؤاد تقدم في أبريل 2017 بمشروع قانون متكامل للأحوال الشخصية والمعروف إعلاميا "بقانون فؤاد للاحوال الشخصية" وشارك في العديد من جلسات الحوار المجتمعي في كثير من المحافظات ومع عدد من النقابات، وأستخدم "فؤاد" علي مدار أدوار الإنعقاد الماضية الكثير من الأدوات الرقابية والتشريعية لسرعة طرح مشروع القانون للحوار المجتمعي، وتم الإعلان عن طرحه للحوار المجتمعي في أبريل 2018 وأخري في يناير 2019 وتم تأجيله في المرة الأخيرة لعدم ورود تعليقات جهات الأخذ بالرأي كالأزهر الشريف والمجلس القومي للمرأة.
تابع موقع تحيا مصر علي