عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع ريهام سعيد في "إهانة مرضى السمنة: "ألفاظ الإعلامية القاسية هدفها القضاء علي السمنة"

ريهام سعيد
ريهام سعيد

استمعت محكمة جنح الجيزة، منذ قليل، لدفاع الإعلامية ريهام سعيد في محاكمتها بسبب تصريحاتها ضد مرضى السمنة، ووصفهم بأنهم عالة على أسرهم والمجتمع.

وقدم المستشار شعبان سعيد المحامي بالنقض، مذكرة دفاع لهيئة المحكمة وقال إن هدف الإعلامية ريهام سعيد محاربة السمنة وإن كانت ألفاظها قاسية فكان ذلك بغرض التأثير ونجاح حملتها في القضاء على مرض السمنة، وأضاف أنها لن تخصص عباراتها لأشخاص بعينهم، وانتقى الركن المعنوي لديها بحسن نيتها وبغرض تقديم منتج إعلامي هادف.

ووجهت الإعلامية خلال برنامج "صبايا" المذاع على قناة الحياة، إهانات بالغة لقطاع كبير من المصريين، واستخدمت عبارات، وأوصاف لا تليق أن تقال في برنامج.

وقالت الدعوى: "إنها سخرت من مرضى السمنة، وقالت عنهم إنهم ميتين، وعالة على أسرهم والمجتمع"، وزعمت: "المرأة التخينة تشوه المنظر ورائحتها كريهة، وتحتوى على سموم في تعميم غريب عن جميع مرضى السمنة، مما أهان عدد كبير من الشعب".

وتضمنت الدعوى أن ما صدر من المعلن إليها يعد تصريحا غريبا أن يصدر من مذيعة كبيرة على الهواء مباشرة، وفي برنامج مشهور يذاع في جميع أرجاء الوطن العربى، مما تسبب في أن تقوم النقابة العامة للإعلاميين، وكذلك قناة الحياة بوقف البرنامج.
تابع موقع تحيا مصر علي