عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تتفقد قسم شرطة اللبان.. الوفد البرلماني يتوقف عند صوره الشهيد البطل عماد الركايبي.. وعلاء عابد يشيد بسلوك العمل الشرطي

تحيا مصر

تفقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الاثنين، قسم شرطة اللبان بمحافظة الاسكندرية، في إطار الزيارة البرلمانية للجنة لتفقد عدد من الأقسام الشرطية للتأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان.

وكان في استقباله مأمور القسم العقيد محمد سعد الله، والرائد عادل عويلي رئيس المباحث وضابط حقوق الإنسان نبيل الكفراوي، في وجود اللواء محمود فؤاد، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بوزارة الداخلية، ورئيس قطاع حقوق الإنسان بمديرية أمن الاسكندرية المقدم محمد مناع.

وتوقف الوفد البرلماني عند صوره الشهيد عماد الركايبي، المتواجدة في مذخل القسم، الذى استشهد فى تفجير الكنيسة المرقسية عندما قرر أن يتصدى لا نتحارى بنفسه لإنقاذ الآلاف من الموت.

كما اعتلت حوائط القسم صوره "ريا وسكينة"، الذي شهد احتجازهم بعد إلقاء القبض عليهم، جراء عمليات القتل اللاتي كانتا قاموا بها.

وحرص الوفد البرلماني علي تفقد مكتب حقوق الإنسان والإطلاع علي دفاتر تسجيل الشكاوي، وأشاد النائب علاء عابد، بمطويات سلوك العمل الشرطي وقواعد اخلاقيات العمل الشرطي والتنظيم الدستوري للأداء الأمني للضباط، وسأل عن آليات التدريب ليؤكد المقدم محمد مناع، أن هناك طابور أفراد كل ثلاثاء يتم خلال تدريبهم علي هذه المعايير الهامة التي يجب مراعاتها عند التعامل مع المواطنين بما يسهم في تقديم خدمة لائقه لهم.

كما أشاد "عابد" بدفتر عن شكاوي العنف ضد المرأة، قائلا: " الدفتر دا مهم جدا، ويجب ان نتصدي لأي شكل من اشكال العنف ضد المرأة".

وضم الوفد البرلماني برئاسة النائب علاءعابد، كلا من النائب علي عبد الونيس وكيل اللجنة، والنائب شريف الورداني أمين السر، والنائب علاء العمدة عضو اللجنة، بصحبه عدد من نواب محافظة الإسكندرية منهم زرق راغب ضيف الله، حسني حافظ، سامي رمضان.

وتعد هذه الزيارة هي الأولي للجنة خلال دور الأنعقاد الخامس والأخير، وتأتي في إطار سلسلة الزيارات التي تنظمها اللجنة إلي السجون والاقسام الشرطية ودور الرعاية للتأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي