عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"النقض" تؤجل قضية "أحداث المغارة" بسوهاج جلسة ديسمبر المقبل

تحيا مصر

أجلت محكمة النقض اليوم الأربعاء، موضوع القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث المغارة بسوهاج بعد أن قضت المحكمة في 3 يوليو الماضي بقبول طعون 66 متهمًا في القضية، وحددت جلسة اليوم لنظر القضية مع إحضار المتهمين من محبسهم وتم تاجيل القضية ل18 ديسمبر المقبل.

ويعد تصدي محكمة النقض بجعلها محكمة موضوع من المرة الأولى في حالة قبول الطعون وإلغاء الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، والذى نشر بالجريدة الرسمية 27 أبريل 2017 وأصبح ساريا منذ اليوم التالى لنشره.

كانت محكمة جنايات سوهاج، قضت غيابيًا وحضورًيا بمعاقبة 35 متهمًا بالسجن المؤبد، و61 حضوريا بالمشدد لمدة 15 سنة، و62 متهما بالسجن المشدد 5 سنوات، و26 بالسجن المشدد 5 سنوات، و6 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية المغارة" في مركز جهينة والمتهم فيها 190 شخصًا بينهم 124 هاربًا.

تعود أحداث القضية، إلى عام 2015 عندما وردت معلومات إلى ضباط الأمن الوطني بسوهاج، عن وجود المتهمين في إحدى المغارات بالجبل الغربي، وبحوزتهم بنادق آلية وكمية من الذخيرة، وتم القبض عليهم، ووجهت إليهم النيابة العامة تهم ارتكاب أعمال إرهابية والإعداد والتجهيز لارتكاب بعض الجرائم الإرهابية بالمحافظة، واستهداف الضباط والأفراد والمنشآت الشرطية والاقتصادية والعامة ومحاولة قلب نظام الحكم.
تابع موقع تحيا مصر علي