عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل مباراة الأهلي والزمالك لأجل غير مسمى و5 أندية تهدد بالإنسحاب

تحيا مصر

أشعل قرار اتحاد كرة القدم المصري بشأن تاجيل مباراة الاهلي والزمالك مواقع السوشيال ميديا، ومحركات البحث في مصر، وسط رفض من الجمهور، والرياضيين، والأجهزة الفنية لفرق الدوري المصري الممتاز، إذ تسبب قرار تاجيل مباراة الاهلي والزمالك إلى تخبطات في مواعيد المباريات الأخرى، المقرر إقامتها خلال الجولة الرابعة.

بدأ القرار في صباح اليوم الأربعاء، حين أعلن الاتحاد المصري بيانا نشره على الصفحة الرسمية للاتحاد عبر "فيسبوك"، مُعلنا تاجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي كان من المفترض أن تقام مساء السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة.. لكن قرار تاجيل مباراة القمة لم يمر مرور الكرام، بل نُشرت خلال الساعات الماضية الكثير من ردود الأفعال وتصريحات بعض الرياضيين، مُهاجمين اتحاد الكرة والذي أعلن أن التأجيل جاء لأسباب أمنية.

أثار قرار اتحاد الكرة غضب الكثيرين فور صدور بيان تأجيل القمة، لعدم توضيح مواعيد محددة لإقامة المباراة، وقال الإتحاد في بيانه أن تاجيل مباراة الاهلي والزمالك لأجل غير مسمى، بتبديل هذه المباراة بلقاء الزمالك والمقاولون العرب لتقام يوم السبت.

تاجيل مباراة الاهلي والزمالك

وجاء نص بيان الإتحاد:
«قرر الاتحاد المصري لكره القدم تأجيل مباراة الأهلي والزمالك التي كان مقررا اقامتها يوم السبت المقبل ضمن الجولة الرابعة لمسابقه الدوري الممتاز، على ضوء تلقي الاتحاد تعليمات أمنية في هذا الشأن، وسوف يحدد موعدا جديدا للمباراة في وقت لاحق
.. وتقديرا للتعليمات الأمنية وحفاظا على مواعيد مسابقة الدوري الممتاز أمام ضيق الوقت المتاح، وتفاديا لأي تأجيلات أخرى قررت لجنة المسابقات عدم إقامة مباراة المقاولون مع أسوان في موعدها المحدد له يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز، على أن يحدد موعدها الجديد خلال 48 ساعة، وتقديم مباراة الزمالك مع المقاولون ضمن الجولة الخامسة للمسابقة لتقام في الثامنة مساء السبت المقبل 19 أكتوبر بملعب السلام».

وكان رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور قد طلب شفهيا تأجيل المباراة عقب قرار الاتحاد الأفريقي بإعادة مباراة فريقه أمام جينيراسيون السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، لتقام يوم 24 أكتوبر الجاري.

واعترض النادي الأهلي على طلب الزمالك، خصوصا أن مباراة القمة ستقام يوم 19 أكتوبر الجاري، أي قبل مواجهة الزمالك بخمسة أيام. ويتصدر الأهلي الترتيب بـ9 نقاط جمعها من 3 مباريات، بفارق نقطتين عم كل من بيراميدز والمقاولون العرب والزمالك.

بعد تاجيل مباراة الاهلي والزمالك .. 6 أندية تهدد بالانسحاب

اعترضت بعض الفرق في الدوري المصري على قرار اتحاد الكرة المصري تاجيل مباراة الاهلي والزمالك والتي كان مقرر إقامتها يوم السبت المُقبل، ومن ضمن الفرق التي أعلنت رفضها وتتضمن فرق هددت بالإنسحاب.

نادي الزمالك:
الذي بدأ الهجوم على اتحاد الكرة، حيث أعرب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عن غضبه من قرار الاتحاد ورفضه قرار لجنة المسابقات من خلال تبديل القمة بلقاء فريقه أمام المقاولون العرب.

نادي المقاولون:
الغضب الأكبر كان من عضو مجلس إدارة المقاولون والمشرف على فريق الكرة محمد عادل الذي هاجم قرار اتحاد الكرة بشأن تبديل مباراة فريقه أمام أسوان المقرر له الجمعة ليواجه بدلاً منه الزمالك السبت.

نادي سموحة:
نادي سموحة كان من بين الأندية التي هاجمت قرار اتحاد الكرة بشأن تأجيل القمة ليخرج رئيسه محمد فرج عامر مطالبًا "الجبلاية" بتأجيل مباراة فريقه أمام بيراميدز.

الجونة:
انضم نادي الجونة للقائمة حيث قال نادر شوقي مسؤول الشركة التي تدير نادي الجونة، إنه يُطالب بتأجيل مباراتين لفريقه أمام نادي مصر بعد تأجيل القمة.

مصر المقاصة:
حذر نادي مصر المقاصة من حدوث فوضى بالدوري بعد قرار التأجيل، حيث أصدر النادي الفيومي بيانًا رسميًا تعقيبًا على قرار اتحاد الكرة.


تابع موقع تحيا مصر علي