خدمات تحيا مصر

علاء سلام: لدينا خطط لدعم التوجه نحو استقطاب شركات الطاقة العالمية

النائب علاء سلام
النائب علاء سلام
أكد النائب علاء سلام على أهمية المباحثات المستمرة التي تجريها الحكومة، مع الشركات الرائدة عالميا في مجال البترول والطاقة، متوقعا استفادات بالجملة ستعود على الدولة وتحقق طموحها لتصبح مركز إقليمي عالمي للطاقة.

وتابع سلام في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم": تابعنا أمس لقاء رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مع شركة أباتشي للبترول، وكيف أن رئيس الحكومة يبحث بشكل جاد عن زيادة حجم استثمارات الشركات العالمية المماثلة في مصر.

وأختتم سلام: لدينا خطط في البرلمان عموما وداخل اللجنة خصوصا، على دعم التوجهات الحكومية نحو استقطاب الشركات الكبرى وتوسيع أنشطتها في مصر، بما يعزز استخدام أحدث الطرق التكنولوجية في البحث والاستكشاف وزيادة الاستفادة من الثروات الطبيعية والمعدنية.

وكان رئيس الحكومة مصطفى مدبولي قد التقى جون كريستمان، رئيس شركة أباتشي الأمريكية، في لقاء شهده الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والسفير ياسر رضا، سفير مصر في واشنطن.

وخلال اللقاء أثنى رئيس الوزراء على التعاون القائم مع شركة أباتشي للبترول، معرباً عن تطلعنا لزيادة حجم استثمارات الشركة في مصر.

من جانبه، أكد رئيس شركة أباتشي أن الشركة تنظر إلى قطاع البترول في مصر نظرة مستقبلية واعدة، لاسيما في ظل التطور الكبير الذي شهده هذا القطاع خلال السنوات الماضية، مضيفاً أن "أباتشي" لديها خطط لزيادة أنشطتها في مصر، حيث وجه رئيس أباتشي الشكر لمصر على دعمها ومساندتها للشركة، وتذليل أية صعوبات تواجهها.

في ذات الإطار، أشاد وزير البترول بالتعاون المثمر مع شركة أباتشي، مؤكداً أن الرئيس السيسي يُقدر جهود الشركة، لاسيما وأن الشركة دعمت جهود مصر في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال اتصالاتها بكل المؤسسات الاقتصادية الدولية.