عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مدبولي» يبحث مع رئيس شركة Adtran الأمريكية تعاونا جديدا فى مجال الاتصالات

تحيا مصر

يجري الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، زيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، لبحث سبل التعاون بين مصر وشركات أمريكية كبرى في مجال الإتصالات. والتقى "مدبولي" اليوم الجمعة، رئيس شركة Adtran الأمريكية المتخصصة فى مجال الاتصالات، بحضور وزيرا الاستثمار والتعاون الدولى، والاتصالات، وسفير مصر فى واشنطن.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لقيام الشركة بالاستثمار المباشر فى مجال إنتاج وتصنيع مهمات الاتصالات المختلفة، واستغلال ما تمتلكه مصر من اتفاقات تجارة حرة مع مناطق مختلفة من العالم، لتصدير منتجات الشركة إلى تلك المناطق. خلال الفترة المقبلة.

وفي اللقاء عرض رئيس الشركة مقدمة عن أعمال الشركة التى تعمل منذ 35 عاماً، ومقرها ولاية ألاباما الأمريكية، ولها أفرع فى عدد من الدول الأوروبية، والهند، وأستراليا. كما شرح طبيعة أعمال الشركة فى مجال الاتصالات والألياف الضوئية، بما فى ذلك التعاون القائم مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء شبكة اتصالات فى العاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه قدم وزير الاتصالات شرحاً وافياً حول التطور الذي أحرزته مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال السنوات القليلة الماضية، بالشكل الذي أصبحت معه مصر إحدى الدول التى تمتلك بنية تحتية متطورة في هذا المجال، وهو ما يؤهلها لاستقبال استثمارات عالمية فى مجال الاتصالات.


تابع موقع تحيا مصر علي