خدمات تحيا مصر

منهم ترامب وميركل.. أكلات غريبة يفضلها رؤساء العالم وطقوس أغرب!

تحيا مصر
عُرف عن كثير من رؤساء العالم تفضيلهم لأكلات معينة، لكن لم يذكر أحد أن لدى هؤلاء من الأرستقراطيين طريقة أكل معينة بطقوس معينة، ولم تقتصر الغرابة على الطقوس نفسها بل في الأكلة التي يتناولونها، على سبيل المثال يعشق أحدهم زعانف سمكة القرش، وأحدهم كان يفضل شُرب لبن النوق، ومن خلال التقرير نعرض أكلات غريبة فضلها رؤساء العالم.

هتلر
كان زعيم ألمانيا النازي أدولف هتلر معروف عنه أنه شخص نباتي، ورغم ذلك كان يعشق طبق الحمام المحشي باللسان والكبد.

كيم جونج إل
إمبراطور كوريا الشمالية انعكست سلطته الجبارة على نوعية الطعام التي كان يعشقها، وهى حساء زعانف أسماك القرش، وحساء لحم الكلاب.

ملكة بريطانيا
كشف كبير الطهاة السابق في قصر باكنغهام دارين ماكغريدي عن الأطباق التي كانت تُفضلها الملكة إليزابيث الثانية، وكشف عن أن الملكة كانت لا تمانع في تقديم الأطباق التي تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، مثل المعكرونة والبطاطس والأرز، لكنها كانت تحظر استخدام الثوم في الطعام، لتجنب رائحة الفم الكريهة.

فلاديمير بوتين
يعتاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كل صباح تناول وجبة خفيفة، ولعب بعض التمرينات الرياضية، وذلك بعد مراجعة الوثائق وتوقيع الأوراق. يُفضل بوتين تناول العصيدة والجبن وكأس من بيض السمان النيء، وتحتوي ثلاجة الرئيس بشكل أساسي على الحليب واللبن والعصير والكتشب، ومن طقوسه أنه يرفض جميع الأكل إذا وجد أمامه طبق واحد لم يعجبه.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كشفت كبيرة طهاة البيت الأبيض كريستيتا كاميرفورد، أن الرئيس الأمريكي الحالي لا يتجنب أطعمة الوجبات السريعة، مثل البرجر والبطاطا المقلية.

وعلاوة على ذلك، يطلب من الطهاة إعداد الطعام بطريقة مطاعم الوجبات السريعة نفسها، مثل فطائر التفاح المقلية والبرجر.

معمر القذافي
كان الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي معروفاً بعشقه لشرب لبن النوق، وكان يسبب له هذا اللبن عسر هضم وألام فى المعده ورغم ذلك لم يتنازل عن شربه، وكان من شدة حبه فى هذا اللبن يصر على ضيوفه أن يشربوا منه.

كما أحب القذافي تناول الأسماك بكثافة والتى تطهى على الطريقة الليبية، إضافة للكسكسي المفتول ولحم الجمال.

عيدي أمين دادا
حكم أوغندا حتى 1979، كان يأكل فى اليوم الواحد ما يصل إلى 40 برتقالة، وكان يزعج زائريه بتقديم يرقات النحل والجراد المقلي، والصادم فى الأمر أن دادا كان يأكل من لحوم أعدائه "حرفيا".