خدمات تحيا مصر

هل ينتقل الكلاسيكو إلى «البرنابيو»؟.. تعرف على قرار برشلونة وريال مدريد

تحيا مصر
يواجه إقليم كتالونيا ببرشلونة مظاهرات عارمة وأعمال عنف بسبب الأحكام الصادرة من المحكمة العليا الإسبانية بحبس 9 من زعماء الإقليم، لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم فى محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال فى 2017.. أحداث غير آمنة قرر على اثرها اتحدا كرة القدم الاسباني تأجيل موعد مُباراة الكلاسيكو إلى يوم 18 ديسمبر المقبل رغم أهميتها.

ويعتبر الكلاسيكو الإسباني من أقوى مواجهات الفرق الكبار على مستوى العالم، ويحظى بشعبية عالمية عريضة تفوق الديربيات الإنجليزية، والقمة الإيطالية. كما تحظى هذه المُباراة بدعاية كبيرة، ويكون لها عائد أكبر على الفريقين خاصةً صاحب الارض.

وبسبب الأحداث التي يشهدها إقليم كتالونيا، جاء قرار نقل المُباراة من ملعب البارسا «كامب نو» إلى ملعب النادي الملكي السنتياجو برنابيو، لكن النادي الكتالوني رفض.. وهو ما كشفته تقارير صحفية إسبانية، وأسباب رفض نادي برشلونة نقل مباراة الكلاسيكو إلى ملعب سنتياجو برنابيو، والتى كان من المقرر إقامتها يوم 26 أكتوبر الجارى على ملعب النادي الكتالوني. ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الاسباني.

برشلونة وريال مدريد يرفضان نقل الكلاسيكو إلى «برنابيو»

كشفت وسائل إعلام الإسبانية أن برشلونة رفض رفض قاطع نقل مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد إلى ملعب الأخبر، لاسيما أن هذا اللقاء سيكون الثالث على التوالى للفريق الكتالونى خارج ملعبه. إذ سيمتلك الريال الأفضلية فى تلك الحالة خاصةً فى تحقيق الفوز وتوسيع الفارق مع برشلونة إلى 5 نقاط فى صدارة الدوري الإسبانى.

وتحدثت الصحف أن نادي ريال مدريد رفض أيضا نقل مباراة الكلاسيكو إلى ملعب سانتياجو برنابيو، فى ظل الخسائر الاقتصادية التى كان سيتكبدها، لاسيما أن تسويق تذاكر مباراة الكلاسيكو يحتاج إلى شهر ونصف وليس أسبوعا واحدا.