خدمات تحيا مصر

أبو الخير يثمن تصريحات مدبولي حول تمسك مصر بحقها المائي

 النائب ماجد أبو الخير
النائب ماجد أبو الخير
أكد النائب ماجد أبو الخير وكيل اللجنة الإفريقية في البرلمان، على أهمية التصريحات التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وأكد فيها على أن الشعب المصري لن يقبل المساس بحقوقه في مياه النيل.

وتابع أبو الخير: هناك متابعة دقيقة من النواب في هذا الشأن، ونلتزم بما أعلنه وانتهى إليه رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، ونعول على تفويض النواب لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وهو القرار الذي أثار ارتياحا في الرأي العام، متوقعا أن تتمكن مصر من الوصول إلى نتائج مرضية للغاية في هذا الملف.

يشار إلى أن رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، قد أطلق تصريحات في معرض رده على استفسار زعيم الأقلية الديمقراطية بلجنة العلاقات الخارجية عن تطورات ملف سد النهضة، شرح رئيس الوزراء الأسس الحاكمة للموقف المصري من هذا الملف، وما أبدته مصر على مدار السنوات الماضية من مرونة خلال المراحل المطولة للتفاوض من أجل التوصل إلى تفاهمات تأخذ في اعتبارها مصالح كل الأطراف، مؤكداً أن نهر النيل يمثل شريان حياة للشعب المصري، وأن الشعب المصري لن يقبل أن يتم المساس بحقوق مصر في مياه النيل.

وأبدى «ريش» و«مينينديز» تفهماً كبيراً للموقف المصري، وأعربا عن أملهما في أن يتم التوصل إلى حل لهذه المسألة في أقرب وقت ممكن.