عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نصر الله: علينا أن نسمع بعض لننقذ بلدنا .. لكن هناك من لا يقبل إلا بفرض الضرائب والرسوم

تحيا مصر

يُلقي الأمين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصر الله، كلمته الآن للشعب اللبناني في صباح اليوم السبت، في اليوم الثالث من احتجاجات لبنان، وخروج أعداد كبيرة من الشعب اللبناني في الشوارع.

وحذر الأمين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصر الله، اليوم السبت، من أن خطران كبيران يواجهان لبنان، وهما الانهيار الاقتصادي والانفجار الشعبي نتيجة المعالجات الخاطئة، وهذا بالتزامن مع استمرار الاحتجاجات المُطالبة بإسقاط حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري.

وقال نصر الله، في كلمة ألقاها اليوم السبت، "نستطيع أن ننقذ بلدنا وشعبنا ونضعه على طريق التطور، ولكن يجب أن يصغي بعضنا لبعض، وهناك من لا يقبل إلا بفرض الضرائب والرسوم والذهاب الى جيوب الناس".

وشدد نصر الله على ضرورة أن يحمل الجميع المسؤولية، ووجد أنه من المعيب أن يتنصل أحد عن الأوضاع السائدة وخصوصًا من شاركوا في كل الحكومات السابقة.

وأضاف:" على الجميع في لبنان من هم في السلطة ومن هم خارج السلطة ان يتحملوا المسؤولية أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلد". وتابع:"عليكم الاختيار اما الانهيار الاقتصادي والمالي او الانهيار الشعبي ونحن نستطيع ان نمنع حصول الانهيار المالي والاقتصادي من دون الذهاب الى انفجار شعبي ولكن هذا الامر يحتاج الى الإصغاء والعزم والتضحية والاخلاص".

وأوضح الأمين العام لحزب الله أن الوضع المالي والاقتصادي ليس وليد الساعة ولا وليد السنة ولا وليد 3 سنوات، وليس وليد العهد الجديد والحكومة الحالية انما هو نتيجة تراكم سنوات طويلة.





تابع موقع تحيا مصر علي