ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ، برئاسة النائب طلعت السويدى ، عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بمشكلات م

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 21 يناير 2022 - 18:37

أخبار البرلمان

لجنة الطاقة بالبرلمان توصي بإنشاء مجمع نفايات طبية بالدقهلية خارج الكتلة السكنية

12:02 م - الأحد 20 أكتوبر 2019



ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ، برئاسة النائب طلعت السويدى ، عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بمشكلات مقالب القمامة ، والمحارق ، وذلك بحضور ممثلين من وزارة البيئة والتنمية المحلية .

وطالب النائب احمد همام ، عضو مجلس النواب عن دائرة السنبلاوين وتمى الأمديد بمحافظة الدقهلية خلال إجتماع اللجنة ، بسرعة قيام وزارة البيئة باستبدال المحرقة الموجودة بمستشفى شبراهور ، بمفرمة لفرم القمامة بدلا من حرقها ، لاسيما أن المستشفى متخصص فى علاج الصدر ، وهو الامر الذى يزيد من معاناة المرضى مشددا على ضروة توفير المفرمتين من حساب وزارة البيئة لصالح وزارة الصحة .

واعترف ممثلى وزارة البيئة ، فى ردهم على طلب الإحاطة ، أنه يوجد بالفعل محرقتان بمستشفى شبراهور إحداهما تعمل ويتم عمل الصيانة الدورية لهم ، والأخرى متوقفة وتم التوجيه بضروة عمل الصيانة اللازمة لها للتوافق الانبعاثات الغازية الصادرة منها مع الحدود المسموح بها مع غعادة تأهيل غرفة استقبال النفايات .
واكدت وزارة البيئة فى ردها على طلب الغحاطة ، انه تم الحصول على الموافقة البيئية لإنشاء مجمع لمحارق النفايات الطبية باحدى مناطق مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية على أن يتم نقل كافة المحارق الموجودة بنطاق المحافظة إلى مجمع المحارق خارج الكتلة السكنية .


وشدد النائب طلعت السويدى ، رئيس لجنة الطاقة والبيئة ، فى نهاية الاجتماع على سرعة إقامة مجمع للنفايات الطبية بمحافظة الدقهلية .

تابع موقع تحيا مصر علي