استقبل نواب لجنة الدفاع في البرلمان، وفد حكومي موسع تقدمته نائب وزير التخطيط غادة لبيب، حيث استمع النواب في اج

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 22 يناير 2022 - 19:41

أخبار البرلمان

الحكومة تتعهد لـ «دفاع النواب» بتحديث الجهاز الإداري ومكافحة الفساد

01:23 م - الأحد 20 أكتوبر 2019


استقبل نواب لجنة الدفاع في البرلمان، وفد حكومي موسع تقدمته نائب وزير التخطيط غادة لبيب، حيث استمع النواب في اجتماع ترأسه اللواء كمال عامر، لخطط الحكومة لتحديث الجهاز الإداري للدولة، اعتمادا على ميكنة التعاملات ومكافحة الفساد.

لبيب أكدت أن وزارة التخطيط تعمل بكل قوة علي تطوير وتحديث الجهازي الإداري بالدولة بصفة عامة، وهناك خطة واضحة من اجل هذا الغرض وتحويل العمل الي عمل مميكن ومن خلال الحاسب الالي لتوفير الوقت والجهد وفصل الخدمة عن مقدم الخدمة والقضاء علي البيراقراطية والفساد.

وتابعت، في سياق استعراضها بيان الوزارة حول سياسات التحديث والتطوير: هناك أولويات للعمل في التطور التكنولوجي لمراكز الخدمات علي مستوي الجمهورية، لذا فاننا من خلال خطة واستراتيجية نعمل الان وطبقا لمعايير علي تطوير وتحديث كل ما يتعلق بوحدات انفاذ القانون.

وأضافت: جهودنا ستشمل النيابات و المحاكم و أقسام ومديريات الشرطة، كما نعمل علي تطوير وتحديث مراكز تقديم الخدمات التابعة لوزارة التنمية المحلية بكافة الوحدات والمراكز المحلية، وكذلك في مراكز خدمات المرور، وتلك هي المرحلة الاولي لما نقوم به.

وواصلت: نعلم أن هناك مراكز لتقديم الخدمات تحتاج الي تطوير، وعلي رأس تلك المراكز كافة مكاتب الشهر العقاري بكافة المحافظات، بخلاف مكاتب التامينات الاجتماعية بكافة المحافظات، وغيرها من الأمور الأخري التي سنضعها في الاعتبار وستكون في مرحلة لاحقة.

وأختتمت: هناك بعض الممارسات الفاسدة، والتي تتصدى للتحديث باستمرار، ولكن سنواصل مانقوم به لتغيير كل تلك الممارسات السلبية، والتي نتوقع أن نتمكن من خلالها من إنهاء الفساد، ولكن الأمر يحتاج للوقت والجهد.

تابع موقع تحيا مصر علي