تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة،

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 24 يناير 2022 - 14:56

أخبار البرلمان

ايناس عبد الحليم تقدم طلب إحاطة حول انتشار أجهزة مغشوشة لقياس السكر

02:49 م - الأحد 20 أكتوبر 2019


تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن انتشار اجهزة قياس السكر غير مطابقة للمواصفات في السوق، وتسببها في قراءات خاطئة أضرت بالصحة العامة للمواطنين.

وأكدت النائبة في طلبها، ان هذه الظاهرة بدأت تغزو سوق الأجهزة الطبية فى مصر فى ظل غياب الرقابة على ما يباع من هذه الأجهزة، ووجود محلات تبيع منتجات مقلدة تعطي مؤشرات قياس خاطئة لمرضي السكر.


وأشارت إلى وجود حالات كثيرة تعرضت للإضرار نتاج انتشار أجهزة قياس السكر المقلدة والصيني والمنتشرة بالمحلات والصيدليات، لاسيما بشارع القصر العيني والذي هو مكان لتجمع المحلات التى تبيع الاجهزة الطبية.

وأوضحت أن الأجهزة المقلدة تسببت فى دخول بعض المرضي فى غيبوبة نتاج القراءة الخاطئة والتشخيص الخاطيء.


وتابعت: " انتشار اجهزة قياس السكر على مواقع التواصل الاجتماعي وبسعر قليل مما كان عاملًا جاذبا لشرائه، دون العلم ان هذه الأجهزة سوف تعرض حيات المواطنين للخطر، ومن الممكن أن تودي بهم، فهو لا يعطي القراءة الصحيحة لنسبة السكر".

وتساءلت: " من صرح ببيع هذه الأجهزة؟؟، من اين حصلت على تراخيص البيع او اجتازت اختبارات الصلاحية الطبية؟، وكيف تباع هذه الاجهزة وكيف تم استيرادها او تهريبها من الجمارك؟ واين رقابة الحكومة؟.

تابع موقع تحيا مصر علي