عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موظفان يشعلان النار في جهة عملهما بعد سرقة مبالغ ضخمة.. تفاصيل

تحيا مصر

تلقت نيابة منفلوط الإدارية بلاغ من مديرية الصحة بأسيوط بشأن موظفين قاما بإختلاس مبلغ مائة وستين ألف جنيه وإشعال النيران بالمستشفى بغرض إخفاء الأدلة ستراً لواقعة الاختلاس.

وأحالت هيئة النيابة الإدارية العاملين بمستشفى الصحة الإنجابية بمنفلوط للمحاكمة التأديبية العاجلة، وباشر تحقيقاتها أحمد عمر، رئيس النيابة بإشراف المستشار محمد حمدي مدير النيابة، حيث تبين نشوب حريق بمركز المعلومات داخل مستشفى منفلوط المركزي يوم ٢٢ / ٨ / ٢٠١٨ أدى إلى وجود تلفيات بأجهزة الحاسب الآلي والكابلات الكهربائية.

وكشفت التحقيقات عن وجود عجز مالي يقارب مبلغ مائة وستين ألف جنيه لم يتم توريده إلى صندوق تحسين الخدمة بالإدارة كما أن هناك ١١ دفتر توريد لم يتم العثور عليهم بعد تحصيل قيمتهم من المواطنين بمعرفة المسؤول المالي والإداري بالمستشفى.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول قام باختلاس مبلغ ما يقارب من مائة وستين ألف جنيه وعقب ذلك أشعل النيران عمداً بمركز المعلومات بالمستشفى بغرض إخفاء الأدلة ستراً لجريمته مما أدى إلى وقوع تلفيات بأجهزة الحاسب الآلي والكابلات الكهربائية قدرت قيمتها بمبلغ ثلاثة آلاف جنيه.

وقد ورد للنيابة كتاب الإدارة العامة للأدلة الجنائية متضمناً تحريات البحث الجنائي التي انتهت لكون الحريق نشب عمداً نتيجة مصدر حراري سريع، كما أكدت التحريات بأن الغرض من نشوب هذا الحريق إخفاء الأدلة التي تثبت قيام المتهم الأول باختلاس المبالغ سالفة الذكر.

تم توريد جميع المبالغ بما فيها فوائد التأخير وقيمة التلفيات الناتجة عن نشوب الحريق بمعرفه المسؤول المالي والإداري بالمستشفى.









تابع موقع تحيا مصر علي