عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي عبد العال: يجب أن يطهر البرلمان نفسه

علي عبد العال
علي عبد العال


شدد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على ضرورة أن يطهر المجلس نفسه بإسقاط عضوية نائبين أحدهما فى السجن يقضي عقوبة، قائلا: الرأى العام ينتظر أن إحنا نطهر أنفسنا.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة التى تناقش طلب رفع الحصانة عن نائب، اليوم الاثنين، " وقبل كدا فى القاعة ( يقصد جلسة سابقة) قلت إنه على النائب ألا يتمترس خلف الحصانة.. وعندى واقعتين لإسقاط العضوية، فلابد أن يطهر المجلس نفسه، أنا عندى نائبة تقضي فى السجن عقوبة لحكم جنائي ولسا مازالت نائبة فى البرلمان".
وشدد عبد العال على أن الحصانة البرلمانية التى يكتسبها النائب بعد نجاحه ليست امتياز خاص، مستطردا "يبدو أنها انقلبت لامتياز خاص"، مشيرا إلى أنه عند تناوله أمر رفع الحصانة البرلمانية فى البرلمان الدولى مع النواب الاوروبيين يتبين أنه أمر غير وارد إلا نادرا وتكون لعملية "شنيعة"، وتسآل " هل من المألوف أن ننظر فى هذه الطلبات".

وقال: المجلس الماضي سموهم بالوقائع اللى ارتكبوه بتاع الاراضي، المجلس عمل عمل جيد واداء جيد فى ظروف صعبة وساهم بطريقة قوية فى تثبيت المؤسسات الدستورية وفى اصدار القوانين والغالبية العظمى من أعضائه ، انصحكم الانتخابات على ، سمعة مش كويسة ، والعيار اللى ميصبش يدوش.

تابع موقع تحيا مصر علي