عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي عبد العال للحكومة: «نظرة للصعيد»

علي عبد العال
علي عبد العال

طالب رئيس مجلس النواب على عبد العال الحكومة بـ " نظرة ميسرة" لمحافظات الصعيد، قائلا: جميع نواب الصعيد يحملونى المسئولية باعتبارى نائبا عن شمال وجنوب ووسط الصعيد، وقد تكلمت كثيرا و يبدو أن الصعيد سقط من أولويات الحكومة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، والمخصصة لرد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على طلبات الإحاطة والأسئلة والبيانات العاجلة المقدمة من النواب، وقد انتقد نواب الصعيد استمرار أزمة الصرف الصحى والمياه فى محافظاتهم .

وأشار عبد العال إلى أن الكثير يتحدثون بشأن الهجرة من الصعيد للقاهرة، وإيقافه يكون بتطوير الصعيد، مستطردا "لا ينكر كل أبناء الصعيد اهتمام الرئيس السيسي بالصعيد، وهو أول رئيس جمهورية فى مصر يزور كل محافظات الصعيد أسوان والاقصر والمنيا وبنى سويف، لم يحدث قبل ذلك إلا بزيارة عبد الناصر لأسوان كما كان السادات يقضي فصل الشتاء فى أسوان، لكنه (الرئيس السيسي) الوحيد اللى زار قنا وذهب إلى المراشدة، وتجول فى أسيوط وسوهاج".

وفى هذا السياق، جدد عبد العال التأكيد أن خطى الرئيس السيسي سريعة وفيها قفزات لتحقيق التنمية فى البلاد لكن بعض وزراء الحكومة مازال لديهم مشكلة، وتابع " ولأكون منصفا للأسف الشديد الوزراء مقيدين بالروتين، وبعض مساعدين الوزراء يمثلوا الدولة العميقة، فهم يكتفوا الوزير ويخوفوه باللايحة والقانون، لذا يؤثر الوزير السلامة".

تابع موقع تحيا مصر علي