عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل للنائب حسن عمر بشأن غرق المحافظات بسبب الإمطار

النائب حسن عمر حسنين
النائب حسن عمر حسنين

تقدم النائب حسن عمر عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها لوزير التنمية المحلية ووزير الإسكان، بشأن غرق بعض المحافظات نتيجة لمياه الإمطار.

وقال النائب فى بيانه، انه رغم تحذيرات هيئة الأرصاد عن موجة هطول الإمطار، إلا أن مسئولى المحافظات التى تضررت بسبب الإمطار، أم تتخذ اى خطوات جادة من شأنها مواجهة الآثار المترتبة على سقوط الإمطار بغزارة.

وأضاف البرلمانى أن ما حدث نتيجة الإمطار من غرق الشوارع والإنفاق وإغلاق طرق رئيسية، واحتجاز مواطنين داخل سيارتهم، هو فشل واضح لإدارة التعامل مع الأزمات بالمحافظات المضارة.

وأكد البرلمانى علي أن تحرك المسئولين كالمعتاد جاء بعد وصول الأزمة الى حد الكارثة، فمازال المسئولين ينتظرون حدوث الكارثة ثم يتحركون.

وتساءل النائب فى بيانه، قائلا: "إلى متى يستمر هذا الأداء الضعيف من المسئولين تجاه قضايا وأمور هامة وبديهية ان تحدث"؟ كيف لم تستعد المحافظات رغم التحذيرات المسبقة لهيئة الأرصاد ؟

وأشار " عمر" إلى أن المحافظين كان عليهم أن يستعدوا لمثل هذه الأمور، مثل نشر سيارات شفط المياه فى الأماكن التى تتضرر دائما من الإمطار، ونشر وحدات تدخل سريع لإنقاذ المواطنين حال تعلق احدهم بسبب الإمطار.

وشدد " حسن" على أن ما حدث من المسئولين بالمحافظات المضارة من الإمطار يتطلب تحرك سريع من الحكومة لمحاسبة المقصرين منهم، خاصة اننا فى بداية فصل الشتاء، ولو استمر الأمر بهذا الشكل فسوف تزداد الأمور سوءا.
تابع موقع تحيا مصر علي