عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

#كلنا_معاك_يمعاذ .. هاشتاج يحكي قصة طبيب شاب يهدد بالانتحار بسبب تعنت إدارة «طب بنها» في الدرجات

تحيا مصر

تصدر هاشتاج #كلنا_معاك_يمعاذ موقع التدوينات «تويتر» منذ أمس، بعد نشر أحد الطلبة ويُدعى معاذ بكلية طب بنها، عدة منشورات على صفحته بمواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر، يحكي فيها عن تعنت إدارة كلية الطب ببنها معه ومع زملائه، وعدم إعطائه الدرجات المستحقة، وتعمد الكلية رسوب الطلبة وإعادة السنوات الدراسية من جديد، حتى أنه هدد بالانتحار بسسب ضياع حقه، وعدم قدرته على الحصول عليه لأنه يقف وحيدا دون مساعدة آخرين له، ولا يملك من العلاقات ما يساعده في حصوله على حقه والدرجات التي يستحقها، حتى لا تؤثر على مستقبله.

لم يمر منشور معاذ بردا على زملائه، بل كانت بداية لنشر دفعة طب بنها العام الجاري، عدة منشورات ترصد أخطاء الجامعة، ومدى تعنت إدارتها تجاههم واستخدام سياسات تعسفية كـ «قرصة ودن» لدفعتهم بحجة إهمالهم. وتعمد إدارة وأساتذة الكلية رسوب الطلبة كل عام.

قصة هاشتاج #كلنا_معاك_يمعاذ

ونشر دكتور مصطفى محمود متضامنا مع معاذ منشور يقول فيه: «طلبة طب بنها عاملين هاشتاج تضامنا مع زميلهم اللي هيعيد علشان نص درجة لتاني مرة.. بعد ما بعت رسالة يهدد انه #هينتحر.. كلامي للطلبة ولاصحاب القرار في الكلية اللي بيتحدوا عيال من عمر احفادهم .. يذكر ان نص الدفعة كانت ساقطة #باثولوچي #كلنا_معاك_يامعاذ .. #طب_بنها_طب_الباقيين_للإعادة ».

وعلّق عبد الحميد أحمد وهو أحد طلاب دفعة معاذ: «نسبة النجاح في امتحان الباثولوجي الدور التاني ٢٥٪ فقط يعني ربع الطلبة فقط هم اللي يستحقوا النجاح من وجهة نظر القسم الجميل جدا و الباقي ولا يسووا و يعيدوا السنة بحجة انها قرصة ودن عشان هم مهملين و كدا.. حسبي الله.. # كلنا_معاك_يمعاذ».

قصة «معاذ» طالب طب بنها بالكامل في هاشتاج #كلنا_معاك_يمعاذ :

تابع موقع تحيا مصر علي