تنعقد الآن محاكمة كلا من محمد أشرف عبد الغنى راجح وثلاثة آخرين بتهمة القتل العمد في القضية المعروفة إعلاميا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 07:08

حوادث

راجح لم يتجاوز الـ 18عام .. وبيان رسمي من نقابة محامين المنوفية

12:09 م - الأحد 27 أكتوبر 2019


تنعقد الآن محاكمة كلا من محمد أشرف عبد الغنى راجح وثلاثة آخرين بتهمة القتل العمد في القضية المعروفة إعلاميا بـ"شهيد الشهامة"، حيث تتم محاكمة راجح قاتل محمود محمد سعيد البنا، ابن مركز تلا بمحافظة المنوفية،، عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

وأصدرت نقابة المحامين بالمنوفية، اليوم الأحد، بيانا حول القضية المتهم فيها محمد أشرف راجح، و3 آخرين بقتل الطالب محمود البنا، مع نظر ثانى جلسات المحاكمة اليوم الأحد بمحكمة شبين الكوم.

راجح قاتل محمود البنا 
حق محمود البنا 

وقال البيان : «إنه تبين من مراجعة كافة المستندات الخاصة بالمتهم محمد أشرف راجح لدى كافة الجهات الحكومية والخاصة، أن المتهم من مواليد 11 نوفمبر 2001، وبالتالى فإن المتهم لايزال حدثًا، تجرى محاكمته أمام محكمة الطفل طبقًا للمواثيق والمعاهدات الدولية التى تعرف الطفل أنه من لم يبلغ 18 عاما ميلادية، وبناءً عليه فإن الحد الأقصى للعقوبة 15 عامًا، طبقًا للقوانين، وأنه لا صحة لما أشيع حول وجود أخ توأم للمتهم المذكور».

وكانت نيابة تلا بمحافظة المنوفية، قررت حبس كل من مصطفى محمد مصطفى، 17 سنة، طالب، ومحمد أشرف راجح، 18 سنة، طالب، وإسلام عاطف، 17 سنة، طالب، وإسلام إسماعيل، لقيامهم بقتل الطالب محمود البنا، طالب بالصف الثانى الثانوي، وذلك لاعتراضه على تعدي محمد راجح على فتاة ومحاولته سلب تليفونها الشخصي، والتطاول عليها ضربا في الشارع.



تابع موقع تحيا مصر علي