أكد أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب خلال الزيارة التفقدية التي قاموا بها اليوم الأحد إلي منطقة سجون المني

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 06:01

تحقيقات

بالفيديو والصور.. وفد لجنة حقوق الإنسان يتفقد سجن المنيا شديد الحراسة.. والنائب علاء عابد يؤكد على تطبيق معايير حقوق الانسان داخله.. والوفد يطالب بجلسة طارئة للمجلس للرد على البرلمان الأوربى

01:41 م - الأحد 27 أكتوبر 2019


أكد أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب خلال الزيارة التفقدية التي قاموا بها اليوم الأحد إلي منطقة سجون المنيا الجديدة، علي كذب الافتراءات التي تحاول بعض المنظمات الحقوقية نشرها حول حاله حقوق الإنسان في مصر، أو ما جاء في بيان البرلمان الأوروبي في هذا الصدد، معتبرين أنها محاولات بائسة لتشوية الدولة المصرية.

من جانبه قال النائب علاء عابد رئيس لجنه حقوق بمجلس النواب، إن أعضاء اللجنة استمعوا لنزلاء السجن فرادي في عدم وجود القيادات الأمنية، ولم يقدم منهم أي شكوي بشأن سوء المعاملة، متابعا: للأسف "نظرة التخوين" الخارجية ستظل كما هي.

وأضاف عابد، فى تصريح لـ " تحيا مصر"، أن اللجنة البرلمانية تواصل زيارتها التفقدية للسجون والأقسام الشرطية
في إطار متابعتها لتطبيق المعايير الدولية لحقوق الانسان، وتاكيدًا على انحيازها للمواطن المصري، مشيرًا إلي أن هذه الزيارات تكشف زيف الادعاءات التي تقولها بعض المنظمات الحقوقية أو التي جاءت بييانات البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، ولا تتعدي كونها محاولات لهدم الدولة المصرية.

وتابع عابد، انه سيتقدم بطلب لرئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال، لعقد جلسة طارئة للرد على ادعاءات البرلمان الأوربي لافتا إلي أن مصر بمؤسساتها ببرلمانها ستظل رائدة في مجال حقوق الإنسان، مضيفًا:" مصر لن تسقط ابدًا بفضل مؤسساتها الوطنية".

وأكد عابد، علي دعم البرلمان ونواب اللجنة لمؤسسات الدولة، مع التأكد إنها تولي إهتمام بالمواطن حتي وإن كان نزيلًا في السجن وتراعي معايير حقوق الإنسان معه، متابعا: ولن تسقط مصر برجالها الاوفياء.

ولفت عابد إلي أن الدولة المصرية تحافظ علي المواطن حتي لو كان داخل السجن ويلقي عقوبة جريمة ارتكبها، مشيرًا إلي أن اللجنة وجهت خطاب شكر لوزير الداخلية اللواء محمود توفيق، واللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحه السجون واللواء محمود فؤاد مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الانسان علي جهودهم.

وعن الزيارة البرلمانية إلي منطقة سجون المنيا اليوم، علق بقوله: " اللجنه تابعت ورأت بنفسها اليوم تسهيل الزيارت المساجين بالإضافة إلي الاهتمام بالنزلاء".

وأثني عابد، علي مستشفي السجن الجديدة التي تم تجهيزها علي أوسع طراز، وتضم أحدث الأجهزة وغرف العمليات والتي سيتم افتتاحها قريبا، مما يؤكد على متابعه حقوق الإنسان داخل السجون الصحيه والاجتماعيه.

وأشار عابد، إلي مراعاة التوازن جغرافي في توزيع المساجين علي السجون القريبه من ذويهم حتي لا يتحملوا مشقه السفر البعيدة.

جاء ذلك أثناء زيارة الوفد البرلماني برئاسة النائب علاءعابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وضم الوفد كلا من النائبه مارجريت عازر، وكيل اللجنة، والنائب نبيل بولس، واللواء مجدي سيف، والنائب علاء العمدة، والنائب أحمد يوسف، وانضم إليهم عدد من نواب محافظة المنيا.

وتعد هذه الزيارة هي الثانية للجنة خلال دور الأنعقاد الخامس والأخير، وتأتي في إطار سلسلة الزيارات التي تنظمها اللجنة إلي السجون والاقسام الشرطية ودور الرعاية للتأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان.


تابع موقع تحيا مصر علي