عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شقيق ضحية قطار الاسكندرية: اتصل بينا وقال فلوسه خلصت.. أخويا مش بائع متجول وعايز حقه من الكمسري

تحيا مصر

تزداد قضية ضحية قطار الاسكندرية 934 اهتماما من الرأي العام، في يومها الثاني، وسط مطالبات عِدة بتلقي كمسري قطار الاسكندرية عقوبة رادعة بعد تسببه في مصرع شاب تحت عجلات القطار دون رحمة، وإجبار الضحية على دفع ثمن التذكرة أو القفز من القطار أثناء سيره.

وتحدث تامر عيد، شقيق ضحية قطار الاسكندرية 934 ، لوسائل إعلامية اليوم الثلاثاء، خلال تلقيه عزاء شقيقه، وهو أحد أبناء مدينة شبرا الخيمة بالقليوبية، وقال «تامر» شقيق محمد العيد الضحية، إن شقيقه يعمل فى صناعة الميداليات اليدوية، ثم يقوم ببيعها بمنطقة المعز بالقاهرة فقط، ولم يكن بائعا متجولا، كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعى. موضحا أن شقيقه يبلغ من العُمر 23 سنة، وحاصل على شهادة دبلوم الثانوى الفنى الصناعى، واستقل القطار منذ أسبوع متوجها إلى الإسكندرية لقضاء عطلة برفقة صديقه، إلا أنه نفذت النقود التى كانت معهم.

وروى تامر تفاصيل أخر مكالمة من شقيقه محمد عيد ضحية حادث قطار الاسكندرية، وقال إن أخيه أجرى آخر مكالمة مع أسرته فى العاشرة مساء يوم الأحد الماضى، يخبرهم بأن النقود قد نفذت معه .. «قولتله أركب أى حاجة ولما توصل نحاسب لك، لكنه راح ركب القطار، وعمره كله ركب القطار 4 مرات، وحصل اللى حصل».

وعن توقيت معرفتهم بالخبر، قال شقيق الضحية.. «علمنا بالخبر فى الثالثة فجر أمس الاثنين، من صديقه الذى تواصل معنا وأخبرنا 3 كلمات فقط وأغلق الخط، محمد مات بالقطار فى طنطا، وانتقلنا لمكان الواقعة ووجدت أخى على حالته، وتوجهنا للطب الشرعى لوجود شبهة جنائية فى مقتل أخى، إلى تم إنهاء جميع الإجراءات والحصول على تصريح الدفنة وتوجهنا لشبرا لدفنه بمقابر منطي».

وعن التعويض الذي أعلن الوزير دفعه لأسرتهم.. رد قائلا «كل اللى عاوزه حق أخويا اللى يريحه ويرضيه ويرضينا من الكمسرى وفقا لشهادة الركاب بعربة القطار، وأن زيارة الفريق كامل الوزير التى أعلن عنها وصرف تعويض لأخى خطوة جيده لكن ما يريح أخى هو حقه بما يرضى، أنا مش عارف الكمسرى جاب القسوة دى كلها منين، دا لو الواحد ركب مع سائق ميكروباص وقال للسائق مش معايا أجرة هيقوله خليك عادى ومفيش حاجة».

وبعد إثارة قضية محمد عيد ضحية حادث قطار الاسكندرية، الرأي العام أمس الثلاثاء.. أعلنت هيئة السكة الحديد، بيان حول الواقعة لم يلقي استحسان من الكثيرين، وذكرت «الهيئة» في بيانها أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية - الأقصر اليوم وخلال قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة، وأثناء تخفيض القطار سرعته بمحطة دفرة بالغربية لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى إلى سقوط أحدهم أسفل عجلاته وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

وأضافت هيئة السكة الحديد، أنه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجار عرضه على النيابة العام بمدينة طنطا واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار وسفرى القطار لحين انتهاء التحقيق معهما فى النيابة العامة، وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين.


تابع موقع تحيا مصر علي