عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الخطة والموازنة تُحذر الحكومة "مش هينفع نستمر فى إرجاء التكليفات المطلوبة منكم"

تحيا مصر

أكدت النائبة سيلفيا نبيل، رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنة البرامج والأداء، أن مجلس النواب الحالي في دورته الخامسة لن يفوت الفرصة على تحقيق أكبر قدر من التفوق في تطوير شكل الموازنة، من الخانات التقليدية للبرامج والأداء المحكومة بتوقيتات وأهداف واضحة.

وتابعت النائبة البرلمانية، أن هناك حرص كامل سواء من نواب المجلس عموما، أو أعضاء الخطة والموازنة خصوصا على عدم التوقف أبدا عند المرحلة الأولى من تحويل شكل الموازنة، وأنهم سيضاعفون المجهود بهدف المضي قدما في الوصول إلى جودة ملحوظة بمنظومة "البرامج والأداء" وتطويرها.

وكررت النائبة حديثها: " ليس ضمن خططنا أو في حسباننا حتى إننا نتوقف أبداً، بل نستمر في التطوير، بلادنا في تلك المرحلة تستاهل إننا نتحدى الصعاب من أجلها، نقهر المستحيل ونتعب ونشيل بعض كلنا".

ووجهت نبيل حديثها للحكومة محذرة :" مش هينفع ابدا نستمر فى إرجاء التكليفات المطلوبة منكم، ومش مسموح نعتمد على تقديرات غير حقيقية على أرض الواقع".

يشار إلى أن ذلك قد جاء خلال اجتماع اللجنة الفرعية للبرامج والأداء برئاسة النائبة سيلفيا نبيل، اليوم الأربعاء، لاستلام مصفوفه البرامج ومصفوفة المؤشرات والمسئوليات موزعة علي الوزارات وصولاً للبرامج الفرعية طبقا لاستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وذلك فى حضور ممثلي وزارتي المالية والتخطيط.

تابع موقع تحيا مصر علي