افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم ٣ التابع لشركة النصر للكيماويات

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 29 يوليو 2021 - 11:31

أخبار مصر

6 رسائل يوجهها «السيسي» للمصريين خلال افتتاح مشروعات أبورواش: احذروا «أهل الإفك»

12:04 م - الخميس 31 أكتوبر 2019


افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم ٣ التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة ومصنع فوق أكسيد الهيدروجين. ووجه السيسي مجموعة من النصائح والرسائل إلى المصريين.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حالة عدم اليقين والتشكيك موجودة منذ 80 عاما، قائلًا: «أدعو المصريين إلى عدم الانجرار لها» مؤكدا أن الإعلام له دور في مواجهة حرب الشائعات والتشكيك.

وحذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، المصريين، من الحرب الشديدة التى يشنها أهل الشر على إنجازات الدولة المصرية، واصفا إياهم بـ «أهل الإفك»، مطالبا المصريين بعد السماح لأحد بالتشكيك في أنفسهم.

وشدد الرئيس السيسي، أنه لا يجب الحساسية من استجواب أي مسئول داخل البرلمان المصري، داعيا مجلس النواب، لعرض أى نتائج أو معلومات على الشعب والرأي العام بشفافية.

وقال الرئيس «هناك حالة تشكيك في كل شيء، هو منهج لمن يقفون ضد مصر، مؤسسات الدولة دائما حاضرة في مواجهة أي تحرك أو شائعات نتعرض لها .. ونواب الشعب عليهم مسئولية في أن كل أمر يكون محل تشكيك عليهم أن يتصدوا ويشكلوا لجان لتقديم تقارير للناس، وإن وجد قصور من الدولة يتم حله، وكذلك النائب العام هو حارس وحامي الشعب المصري».

واستعرض السيسي، حجم الصندوق السيادى المصري، قائلا «نعمل على طرح قطاع الأعمال في البورصة لإتاحة مساهمات المصريين بشكل أكبر».

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن القوات المسلحة عندما تقوم بالعمل ليس على حساب القطاع الخاص أو المدني داعيا القطاع الخاص للمشاركة. موضحا أنه يعمل في هذه الشركات عشرات الآلاف، موجهًا الشكر بإنشاء المصنعين الجديدين في أبورواش في أقصر وقت.

يأتى الافتتاح استكمالا لجهود الدولة في تنفيذ المشروعات الصناعية المتخصصة وتعميقها، حيث تعد شركة النصر للكيماويات إحدى أهم قلاع مصر الوطنية، والتي شهدت تطورا غير مسبوق خلال الـ6 سنوات الماضية، واستطاعت فتح عدة مصانع في العديد من مجالات الكيماويات المتوسطة.

تابع موقع تحيا مصر علي