تعتبر قوات دلتا فورس من أهم كتائب قوات الجيش الأمريكي المسلحة، ويتخذ رجالها الصفوف الأولى في البنتاجون، حيثُ ي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 29 يوليو 2021 - 10:20

أخبار عربية وعالمية

تدربت على المهمة على مدار سنوات.. «دلتا فورس» أخطر كتيبة أمريكية انجزت مهمة قتل البغدادي

02:56 م - الخميس 31 أكتوبر 2019


تعتبر قوات دلتا فورس من أهم كتائب قوات الجيش الأمريكي المسلحة، ويتخذ رجالها الصفوف الأولى في البنتاجون، حيثُ يتم إعدادها بنجاح على يد عناصر مميزة، تتمكن من تنفيذ أصعب العمليات الأمريكية وأخطرها.

وتعد عملية استهداف أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، من أصعب العمليات التي نفذتها القوات الأمريكية أخر أعوام، منذ أن بدأت في الإعداد على يد كتيبة «دلتا فورس» والذي استمر لسنوات وبدقة متناهية، لسطر نهاية زعيم تنظيم داعش في العراق والشام.

ونجحت كتيبة دلتا فورس الأمريكية الخاصة، في اغتيال أبو بكر البغدادي، صباح السبت وبعد 70 دقيقة تنفيذ مهمتها بنجاح، حيث بدأت العملية بإقلاع 8 مروحيات من أربيل، وفى الأراضى السورية بدأت المواجهة.

وفي قرية باريشا بدأت ساعة الصفر.. وعلى ارتفاع منخفض نفذت المروحيات اشتباكاتها.. أما المروحيات فوفرت غطاء جوي للمشاة لتنفيذ تلك العملية التاريخية بنجاح.

كتيبة دلتا فورس

تتم عملية اختيار عناصر كتيبة دلتا فورس بعناية في القوات المسلحة الأمريكية، وبمعايير فائقة الدقة، إذ أنها ستكون أهم وحدة قوات خاصة تابعة للقيادة المشتركة للجيش الأمريكى. وفى بعض الأحيان يتم الاختيار من أعضاء الحرس الوطنى وخفر السواحل.

تشترط القيادة الأمريكية على عناصر الكتيبة، إجادة الرماية بدقة 100% لأهداف من مسافة 600 ياردة، وأداء الاختبارات الخاصة في اجتياز 40 ميل سيرا.



تابع موقع تحيا مصر علي