عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشفى طنطا الجامعي ما بين الإهمال والفوضى.. وأهالي المرضى: مش هنرحم حد

تحيا مصر

تشهد مستشفى طنطا الجامعي حالة من تردي مستوى الخدمات المقدمة للمصابين والمرضى، وسوء المعاملة وعدم الإهتمام بانقاذ حياة الأشخاص قبل أن تلفظ أنفاسهم الأخيرة.

وفي صباح اليوم الجمعة، شهدت المستشفى واقعة تعدي عشرات من أهالي أحد المرضى على طبيب بشري متخصص في مجال جراحات العظام، أثناء تواجده بقسم الاستقبال والطوارئ وتطور الاعتداء إلى التشابك بالأيدي معه وسبه بألفاظ نابية ومحاولة الفتك به، بدعوى اتهامه بالتقصير في علاج نجلهم بعد تعرضه لحادث أليم.

واقعة الإعتداء على طبيب في مستشفى طنطا الجامعي واتهام أهالي المريض له بـ «التقصير»

نجح عدد من الأشخاص في فك التشابك والمشاجرة التي حدثت في مستشفى طنطا الجامعي في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وإنقاذ طبيب عظام من أيدي أهالي مريض دخل المستشفى في حالة حرجة، واتهموه بالتقصير في رعاية نجلهم مؤكدين أنهم لم يرحما أحد إذا أصابه سوء.

وتعرض الطبيب لإصابات وكدمات بسبب تبادل الاشتباك دفاعا عن نفسه وهو ما دفعه إلى تحرير محضر رسمي بنقطة شرطة المستشفى لإثبات صحة حالة الواقعة. حيث أفاد في بلاغه أنه تعرض لسوء معاملة من أهلية المريض، مما دفعهم للتشابك بالأيدي معه والتعدي عليه بالضرب ومنعوه من أداء عمله.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول طنطا يفيد بورود بلاغ إلى رئيس نقطة شرطة المستشفى الجامعي يفيد بتعدي العشرات من أهالي مريض على طبيب بشري يدعى "م ج" أخصائي جراحات العظام الموجود في الاستقبال، بدعوى اعتقادهم بتقصير واهمال الطبيب في تقدم الرعاية العلاجية لحالة قريبهم.

وكلف إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي قررت تفريغ كاميرات المراقبة بقسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، وسماع أقوال شهود العيان من المتواجدين بواقعة الاعتداء على الطبيب.



تابع موقع تحيا مصر علي