عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احتجاجات لبنان.. اشتباكات بين المتظاهرين والجيش واللبناني في بيروت

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

تستمر احتجاجات لبنان في يومها الثامن عشر، فبعد إعلان الحكومة استقالتها .. عاد رئيس الدولة اللبنانية مشيل عون لإعادة الشرارة من جديد، بعدما طلب من رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، البقاء لتسيير الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة، وهو ما أثار المتظاهرين ليعاودوا إلى الميادين من جديد. ويحدث بين انقسام ما بين مؤيد ومعارض.

استمرت الاحتجاجات تأخذ مجرارها كما بدأت، ولكن اليوم الإثنين كان مختلف كثيرا، حيثُ أفادت وسائل إعلامية بحصول تدافع بين الجيش اللبناني والمتظاهرين الذين قطعوا أوتوستراد البحصاص - بيروت، وسط إطلاق الجيش الرصاص المطاطي باتجاههم ما أسفر عن إصابة أحد المتظاهرين.

وذكرت الوكالة أن المتظاهرين قطعوا أوتوستراد (القلمون - بيروت) بالشاحنات، كما أغلق المتظاهرون جسر الرينغ وطريقي الزوق وجل الديب شمال بيروت، وعدة طرقات في البقاع وعكار وصيدا، رغم الإجراءات الأمنية المشددة للتصدي لقاطعي الطرق.
ودعا المتظاهرون جميع اللبنانيين إلى الإضراب العام اليوم الاثنين، وتعطيل الحركة في المرافق العامة والخاصة.

وكان عشرات الآلاف من المتظاهرين قد احتشدوا أمس الأحد في بيروت وطرابلس ومدن لبنانية أخرى، بعد دعوات للاعتصام تحت اسم "أحدُ الوحدة"، وتزامن ذلك مع تجمعات لمناصرين لـ «حزب التيار الوطني الحر»، شهدها محيط القصر الرئاسي في بعبدا دعما للرئيس ميشال عون.
تابع موقع تحيا مصر علي