عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة تحقق في حريق مصنع ابو حوا .. والخسائر تصل مليار جنيه

تحيا مصر

أدى حريق مصنع أبو حوا قليوب إلى وقوع خسائر وصلت حتى مليار جنيه. في الحريق الهائل الذي استمر 10 ساعات متواصلة. مع محاولات مستميتة من رجال المطافيء والأمن للسيطرة عليه دون جدوى.. حتى تم إخماد حريق مصنع قليوب بمعجزة إلهية. حيث شارك الجميع في إطفاءه بالاستعانة بالقوات المسلحة أيضا. حيث يعتبر مصنع ابو حوا من أكبر مصانع الدراجات البخارية بقليوب.

حريق مصنع قليوب .. حريق مصنع ابو حوا

لم تنتهي قصة حريق مصنع ابو حوا عند إطفاء النيران، فلم يكن الحادث معتاد بهذا الشكل أو بحجم الخسائر هذه.. لذا بعدما تلقى اللواء هشام سليم مدير مباحث القليوبية بلاغا من اللواء أحمد العشماوى مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية يفيد وقوع حريق هائل بشركة دراجات بخارية "أبو حوا" بقرية كفر أبو جمعة مركز قليوب على الطريق الزراعى.. انتقل على الفور الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية وحامد طلبه رئيس مدينه قليوب لكشف ملابسات الحادث.

وتبين في المعاينات.. أن حريق مصنع قليوب اندلع على مساحة 200 متر وامتد الى مخازن للكاوتش والبطاريات على مساحة 4200 ‏‏ومواد قابلة للاشتعال ولم يسفر الحريق عن اى خسائر بشرية فيما اصيب 4 عمال بحالات اختناق حيث كانوا يساعدون القوات فى عمليات الاطفاء.

تحقيقات النيابة في حريق مصنع ابو حوا .. حريق قليوب


تستمع النيابة العامة في قليوب، اليوم الثلاثاء إلى اثنين من مديرى مصنع الموتوسيكلات المحترق بمنطقة كفر ابو جمعه دائرة مركز قليوب.

وطلبت النيابة استدعاء صاحب المصنع، حيث توصلت التحريات إلى أن مالك المصنع متواجد خارج البلاد فى دولة الصين وكشفت المعاينة المبدئية للمصنع أن الخسائر تقدر بنحو مليار جنيه.

وانتقل فريق من النيابة العامة لمكان الحريق ، حيث تمت معاينة الموقع وتبين أن المصنع يقع على مساحة 4200 متر مربع وهو عبارة عن 3 مبانى مصنع ومخازن، وتبين أن اثنين من المبانى انهارا من شدة النيران وعمليات الإطفاء لمحاولة السيطرة على ألسنة اللهب بينما يوجد مبنى ثالث مازالت به أدخنة وآيل للانهيار أيضا.

وطلبت النيابة ملف المصنع من الوحدة المحلية فى قليوب ومعرفة عما إذا كانت تتوافر به اشتراطات الأمن والسلامة المهنية من عدمه.

تابع موقع تحيا مصر علي