عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال اجتماعها مع النواب بلجنة التضامن.. غادة والي: لجنة لبحث إشكاليات تكافل وكرامة بالمنيا.. ندرس صرف معاشات الأهالي بشمال سيناء يدويا بالمناطق المتعطل بها البريد.. غلاب: المواطن يئن ولابد من حلول

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن

وافقت وزيرة التضامن، غادة والي، علي تشكيل لجنة لبحث إشكاليات تكافل وكرامة بمحافظة المنيا ومراكزها المختلفة وفى القلب منها مركز ملوي ، بسبب تعدد الإشكاليات والشكاوي خلال الفترة الأخيرة من خروج واستبعاد الأهالي المستحقين علي أن تقدم تقرير شامل عن أوضاع هذا الملف للجنة التضامن بمجلس النواب خلال اسبوعين .

جاء ذلك فى اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، بمشاركة وزيرة التضامن، حيث أكد النائب عمرو غلاب، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، أن إشكاليات تكافل وكرامة في المحافظة كبيرة والمواطن يئن من هذه الإشكاليات التى تعطي رسالة سلبية عن برامج الحماية الاجتماعية رغم أهميتها ورسالتها الإيجابية التى تقوم بها الدولة لصالح المواطنين.

وأكد غلاب علي أن البيروقراطية لدي بعض المتعاملين في هذا الملف تحتاج لتدريب شامل للعاملين من أجل أنهاء مصالح المواطنين وعدم تعطيلها، وانجاز هذه المهام من أجل المواطن، مؤكدا علي برامج الحماية الاجتماعية دور إيجابي للدولة ومن ثم إهداره وإهدار نتائجه الإيجابية بالصورة التى يتداولها الكثير أمر ليس إيجابي .

وأتفق معه النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، مؤكدا علي أنه تم التوافق علي تشكيل لجنة لبحث هذه الإشكاليات فى محافظة المنيا وتقديم تقرير للبرلمان من وزارة التضامن ، وسيتم إخطار النواب بهذا، حتى يكونوا علي صورة واضحة بمجريات الأوضاع ويدركوا من هم مستحق ومن لا يستحق ويتم حل الإشكاليات بشكل عام.

من ناحيتها اتفقت وزيرة التضامن غادة والي، مؤكة علي أنه ستزور المنيا قريبا، وقبل أن تزورها ستقوم لجنة من الوزارة حيث المختصين بهذا الملف بدراسة كل هذه الإشكاليات التى تمت إثارتها وتقديم تقرير للبرلمان، من أجل حلها وبحثها وفق الضوابط المعمول بها.

من جانبهم طالب نواب شمال سيناء وزيرة التضامن غادة والى بالعمل على حل إشكاليات تكافل وكرامة وصرف المعاشات بالمحافظة، مع تأكيدهم الكامل على مراعاة الظروف الأمنية التي تمر بها المحافظة.

جاء ذلك في اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة النائب عبدالهادي القصبى، بمشاركة وزيرة التضامن، حيث استعرض الأعضاء من محافظة شمال سيناء إشكاليات ومعاناة بعض الأهالي من إشكاليات تكافل وكرامة مثل باقي المحافظات، وأيضا آليات صرف المعاشات وتعطل بعض مكاتب البريد في آليات الصرف.

وأكدت الوزيرة انه سيتم دراسة كافي الإشكاليات مع الجهات المعنية وإمكانية صرف المعاشات يدويا في ظل إشكاليات مكاتب البريد وانقطاع الإنترنت مؤكدة علي أن جميع الطلبات التى قدمت سيتم مناقشتها والوصول لحلول علي أرض واقع وفق الأوضاع القائمة.

من جانبه قال النائب رحمي بكير، أن عدد من مكاتب البريد بشمال سيناء متوقف عملها، ومن ثم لابد من آليات لصرف المعاش وفق إطار يدوي مع مراعاة الظروف الأمنية التى تمر بها المحافظة مع حل إشكاليات الصيادين بميناء العريش وتوفير معاش تكاف وكرامة لهم.
تابع موقع تحيا مصر علي